عالم السيارات

08 شعبان 1441 01 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
النسخة المحدودة من سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2021 جاهزة للسباق
# الخميس , 20 فبراير 2020 03:37 م
النسخة المحدودة من سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2021 جاهزة للسباق
النسخة المحدودة من سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2021 جاهزة للسباق

منذ دخولها إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى عام 2017، أشيد بسيارة هوندا سيفيك تايب آر على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أفضل السيارات المبيعة أداء، واستكمالًا لهذه السمعة الجيدة، ومؤخرًا أعلنت هوندا عن شكل جديدة من السيارة سيفيك تايب آر 2021 وهي نسخة أخف وزنًا عن سابقتها. 

أطلقت عليها الشركة اسم هوندا سيفيك تايب آر ليميتيد إيديشن وهي سيارة رياضية مخصصة للسباقات وسينتج منها 600 نموذج فقط، لكن السبب وراء الإصدار المحدود بسيط للغاية وهو استعادة الرقم القياسي لسيارات الدفع الأمامي على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، والتي من المحتمل أن تجربها هوندا في وقت لاحق من هذا العام.



ومن أجل زيادة سرعة السيارة عن سيارة رينو ميجان، قامت هوندا بخفض وزن السيارة وذلك بتزويدها بعجلات مصنوعة من الألومنيوم مما يوفر نحو 8.1 كيلو جرامًا من الوزن، وأزالت كذلك العازل الصوتي، والمدفأة الخلفية مما وفر نحو 12.7 كيلو جرامًا.



كما ستتخلى الإصدارات الأوروبية من الإصدار المحدود لهذه السيارة عن نظام المعلومات والترفيه وتكييف الهواء لتوفير بعض الوزن، لكن الإصدارات الأمريكية للسيارة ستحتفظ بوجود هذه المميزات، ولتعزيز براعة السيارة على الطرق، استعانت هوندا بإطارات ميشلان القياسية بايلوت سبورت كب 2 الأكثر ثباتًا.



وكي تميزها عن النسخة القياسية، زودت هوندا النسخة المحدودة بطلاء مميز أصفر اللون من شركة فونيكس لتكون أقرب في لونها إلى سيارة أكيورا أنتيجرا تايب آر، وسترتدي جميع السيارات القادمة إلى الولايات المتحدة (600 سيارة) هذا الرداء الأصفر إلى جانب بعض اللمسات السوداء في مقدمة السيارة والسقف والمرايا مع لوحة أرقام فريدة.


نتوقع وصول الإصدار المحدود من هوندا سيفيك تايب آر إلى سوق الولايات المتحدة في وقت لاحق من خريم العام الجاري، لكن هوندا لم تؤكد السعر بعد، لكن ربما تكون الأسعار أعلى من أسعار النسخة R البالغ 39995 دولار أمريكي، لكن يظل السعر غير معلوم بفضل التخفيض في الوزن ونظام الألوان الجديد.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا