عالم السيارات

17 شعبان 1441 10 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شيري تطلق تيجو 7 و7 برو الجديدتين كلياً
حسام طارق
# السبت , 04 يناير 2020 12:35 م
شيري تطلق تيجو 7 و7 برو الجديدتين كلياً
شيري تطلق تيجو 7 و7 برو الجديدتين كلياً

أطلق الصانع الصيني طرازيه الجديدين كلياً تيجو 7 و7 برو، وذلك بإجمالي ثمانية طرازات مع أسعار من 12,480 إلى 20,954 دولار (200 إلى 335 ألف جنيه مصري).

تصميم جديد كلياً

تأتي تيجو 7 الجديدة مع لغة تصميم الشركة الجديدة خاصة من الأمام، والذي يتكون من شبكة تهوية كبيرة الحجم متعددة الأضلاع، مع أضواء وإشارات مصفوفة بتقنية ليد، وتتميز تيجو 7 برو الجديدة بأضواء ماتريكس على شكل الألماس مع شبكة تهوية مضاءة ليلاً بنقاط إضاءة.

من الجانب يأتي الجيل الجديد من تيجو 7 وتيجو 7 برو مع تصميم جديد مختلف بشكل كامل عن الجيل الحالي، مع خط الوسط الحاد والسقف المنحدر للخلف تظهر السيارة بمظهر أكثر انسيابية وديناميكية.

من الخلف حصلت السيارتان الجديدتان على مصابيح ليد مع شريط في المنتصف، وعلى كل جانب هناك مخرج من الكروم للعادم، وحصلت السيارة الجديدة على خمسة ألوان للهيكل الخارجي، كما تتوفر تيجو 7 برو مع لونين للهيكل.

مقصورة داخلية مجهزة بشكل جيد

مقصورة تيجو 7 الجديدة تأتي بمقصورة مشابهة لمقصورة تيجو 8، وهي تقدم مع ثلاثة مجموعات للألوان الداخلية، وحصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة ذات أرضية مسطحة ومتعددة الاستخدامات، شاشة للعدادات من قياس 12.3 بوصة من نوع LCD، شاشة من قياس 10.25 بوصة عاملة باللمس للنظام الترفيهي المعلوماتي، شاشة LCD من قياس 8 بوصة للتحكم في نظام التحكم بالمناخ.

السيارة مجهزة بنظام شبكات Lions الذكي، والذي يوفر إمكانية التعرف الذكي على الأوامر الصوتية، الملاحة عبر الإنترنت، الموسيقى عبر الإنترنت، راديو وغيرها، كما يمكن من خلال تطبيق خاص على الهاتف تشغيل السيارة عن بعد، تشغيل وإطفاء نظام التحكم بالمناخ، الأبواب، والتحكم في عدة وظائف أخرى.

أنظمة أمان متطورة

يتضمن الجيل الجديد من تيجو 7 أنظمة مساعدة ذكية على القيادة تشتمل على 20 وظيفة مع إمكانية تحقيق مستوى L2 من مساعدة القيادة، ومن هذه الوظائف مثبت سرعة متكيف، رؤية بزاوية 360 درجة، نظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، التحذير من فتح الأبواب مبكراً، ولأول مرة هناك نظام تحديد الإيقاف البانورامي الأوتوماتيكي بالكامل والذي يقوم تلقائياً بالبحث عن أماكن الوقوف الرأسية أو الأفقية أو الجانبية.

خيارين من المحركات مع شحن تيربو

تأتي تيجو 7 الجديدة مع محرك بسعة 1.5 لتر مع شحن تيربو، وهو يخرج 156 حصان مع 230 نيوتن. متر من العزم، وهو متصل بناقل يدوي من 6 نسب أو أوتوماتيكي جديد من نوع CVT مع 9 نسب افتراضية.

أما تيجو 7 برو فمجهز بمحرك من سعة 1.6 لتر مع شحن تيربو بقوة 197 حصان مع 290 نيوتن. متر، وهو متصل حصرياً بناقل من 7 نسب مزدوج القابض.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا