عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شكل جديد من جيلي إمجراند X7 بمحرك 141 حصان بسوق السيارات الصيني
محمود قرشي
# الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 06:35 م
شكل جديد من جيلي إمجراند X7 بمحرك 141 حصان  بسوق السيارات الصيني
شكل جديد من جيلي إمجراند X7 بمحرك 141 حصان بسوق السيارات الصيني

 

كشفت "جيلي" عن سيارتها التي تعرف باسم "Emgrand X7" –بالعربية: إمجراند أكس 7- محلياً بتصميم جديد مطور, محرك تربو حديث, وعدد من تجهيزات الأمان المتقدمة لعام 2020 بسوق السيارات الصيني.

     وقد تطور تصميم "Emgrand X7" الجديدة ليكون أبسط وأكثر عصرية لكنه لا يزال منتمياً للشكل الأصلي المتوافر بالسوق المصري والأسواق العالمية على المستوى الخارجي أكثر من الداخلي. وأبرز ما تم تطويره خارجياً بخلاف الإكصدامات الأمامية والخلفية هو شكل شبكة التهوية الأمامية المطعمة باللون الأسود بشعار "جيلي" باللون الأسود, والمصابيح الخلفية الأفقية التصميم التي تعطي مذاقاً جديداً.

     ويبرز التغيير بتصميم "Emgrand X7" الجديدة بقوة على المستوى الداخلي. ونرى فيه لغة تصميم جديدة للتابلوه تعتمد على تعدد الخامات والشكل الفاخر. كما نرى تصميم رياضي جديد لعجلة القيادة حاملة لشعار "جيلي" باللون الأسود. وتوجد لوحة عدادات تشمل شاشة مقاس 7 بوصة إختيارياً. كما وضع بأعلى التابلوه شاشة تحكم باللمس يتراوح مقاسها ما بين 9 إلى 10,25 بوصة حسب الفئة.

     وتعتمد "Emgrand X7" الجديدة على محرك تربو سعة 1,4 لتر مكون من 4 إسطوانات يحمل الرمز "JLB-4G14TB". ويمكن لهذا المحرك أن ينتج قوة 141 نيوتن.متر عند 5,200 د.د وعزم 235 نيوتن.متر. وهو يلتحق بعلبة تروس أتوماتيكي فئة المتغير السرعات بإستمرار مع إمكانية النقل اليدوي لـ8 سرعات أمامية. وتحتاج السيارة إلى حوالي 6,4 لتر لكل 100 كم من الوقود في المتوسط داخل وخارج المدينة مع هذا الناقل. ويوجد نمطين للقيادة هما الإقتصادي والرياضي.

     وتأتي "Emgrand X7" الجديدة مزودة بكافة أنظمة التحكم بالثبات والتوجيه الإلكترونية المعروفة متضمنة نظام مضاد للإنقلاب, نظام للمساعدة على الطرق الهابطة, ونظام للكبح الأتوماتيكي في حالات الطواريء. ويتراوح عدد الوسائد الهوائية بها من 2 إلى 6 حسب الفئة.  وتتاح إختيارياً حساسات ركن خلفية وكاميرا برؤية محيطية.

     ومن التجهيزات الإختيارية بـ"Emgrand X7" الجديدة إمكانية تشغيل المحرك عن بٌعد عبر المفتاح الريموت, فتحة السقف البانورامية, التحكم الكهربائي بوضع المقاعد الأمامية, إمكانية تدفئة المقاعد الأمامية, التحكم الأتوماتيكي بمكيف الهواء مع منفذ خلفي, والتحكم الكهربائي بالكامل مع تدفئة للمرايا الجانبية.

لطفاً, أذكر موقع عالم السيارات كمصدر للخبر عند نقل المعلومة منه.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا