عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020
حسام طارق
# الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020

 

من خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الحالي، كشف الصانع الياباني عن طرازه الجديد من سنترا لعام 2020 الذي بيع منه أكثر من 6 ملايين وحدة منذ الكشف عنه لأول مرة منذ 37 عاماً، وحصل الطراز الجديد على تطوير شامل لكل من الخارج والداخل على جميع الأصعدة.

التصميم الخارجي حصل على العديد من السمات التصميمية التي تتواجد في كل من ألتيما وماكسيما، فهناك شبكة تهوية V موشن، أضواء نحيفة بتقنية ليد، سقف منحني إلى الخلف، ومع مستوى القمة SR هناك جناح خلفي رياضي، مرايا جانبية سوداء اللون، عجلات رياضية من قياس 18 بوصة وشبكة هوية داكنة اللون.

السيارة الجديدة حصلت على منصة جديدة مع ارتفاع أقل بـ 56 ملم من الطراز السابق وزيادة العرض بـ 51 ملم، وهو ما يمنح الطراز الجديد ديناميكية أفضل ومظهراً أكثر رياضية.

في الأسواق الخارجية كانت سنترا مجهزة بمحرك بسعة 1.8 لتر، أما في الطراز الجديد فيأتي المحرك بسعة 2 لتر بقوة 149 حصان مع 197 نيوتن. متر من العزم، وهو تحسن بنسب 20% و16% على التوالي مقارنة بالمحرك السابق، المحرك بالطبع متصل بناقل نيسان المعروف إكس ترونيك من نوع CVT.

في الداخل هناك تطوير شامل للمقصورة التي جاءت مشابهة لمقصورات طرازاتنيسان الأخيرة، بالطبع هناك مواد وخامات أعلى شأناً مع اهتمام أكثر بالتفاصيل، مثل تطعيمات الكروم، التطريز المتباين والتصميم الأكثر بساطة للوحة الأدوات، وتأتي المقاعد بتصميم زيرو جرافيتي الخاص بنيسان.

شاشة النظام الترفيهي العاملة باللمس تأتي من قياس 7 بوصة وتصبح من قياس 8 بوصة في المستويات الأعلى تجهيزاً، وهناك تقنية البلوتوث التي تتيح توصيل الهاتف المحمول، مع آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهناك شاشة عدادات من قياس 4.2 بوصة بداية من مستوى تجهيز SV.

وتتمتع سنترا بنظام نيسان سيفتي شيلد 360 للحماية بشكل قياسي، والذي يتضمن فرامل طوارئ أوتوماتيكية مع خاصية التعرف على المشاة، نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام التحذير من وجود سيارات في الخلف، التحذير من مغادرة الحارة المرورية، مساعد الإضاءة المرتفعة وفرامل خلفية أوتوماتيكية.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا