عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من أوكتافيا لعام 2020
حسام طارق
# الإثنين , 11 نوفمبر 2019 09:56 م
سكودا تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من أوكتافيا لعام 2020
سكودا تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من أوكتافيا لعام 2020

 

كشف الصانع التشيكي أخيراً عن جيله الجديد من طرازه الأفضل مبيعاً أوكتافيا كطراز عام 2020 في حدث خاص في براغ العاصمة التشيكية، وحصل الطراز الشهير على الكثير من التطوير قبل أن يطلق مع شكلين للجسم ليفتباك وإستيت.

الطراز الجديد يعتمد على أحدث نسخ جولف من فولكس واجن، لكنه يبدو كاصدار أقل سعراً من أودي A4 مع حصول الطراز على تصميم أكثر أناقة ومقصورة أرقى من السابق.

أوكتافيا الجديدة تعتمد على منصة المجموعة الألمانية MQB، والتي توفر ديناميكية أفضل وعملية أكثر مع رحابة كبيرة، يذكر أن الطراز الذي يعد الأكثر رحابة في فئته أصبح أكبر مع جيله الرابع الجديد.

حيث يبلغ طوله 4,689 ملم بزيادة 19 ملم عن الطراز السابق، كما أن نسخة الإستيت أطول بـ 22 ملم من الجيل السابق، كما زاد العرض بـ 15 ملم وأصبحت سعة الحقيبة الخلفية وهي الأكبر في الفئة المدمجة 600 لتر مع الليفتباك و640 لتر مع الإستيت، بزيادة 10 لتر و30 لتر على التوالي مقارنة بالجيل السابق.

في الداخل كانت التعديلات الأكبر حيث حصلت أوكتافيا على مقصورة مشابهة لطرازات مجموعة فولكس واجن الأخيرة، حيث نجد لوحة أدوات مشابهة للتي حصل عليها الجيل الأحدث من جولف 8، بالإضافة إلى النظام الترفيهي المعلوماتي ومخارج الهواء الوسطية، عجلة القيادة جاءت بتصميم من شعبتين وخلفها هناك شاشة للعدادات كما هو متوقع.

الكونسول الوسطي المعاد تصميمه يتضمن مساحات كبيرة لوضع الهواتف المحمولة مع التخلي عن عصا نقل السرعات التقليدية لصالح أخرى صغيرة بتقنية shift-by-wire مع الطرازات المجهزة بناقل DSG، وتوفر الإضاءة المحيطية في الداخل أجواء عصرية ومميزة تتكامل مع نظام العرض على الزجاج الأمامي.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا