عالم السيارات

17 شوال 1440 20 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيات Mii الكهربائية .. أول طراز كهربائي للصانع الأسباني
# الأربعاء , 05 يونيو 2019 03:50 م

مع الاتجاه العالمي نحو السيارات الكهربائية والهجينة، سيكون على كل صانع أن يقدم ما لديه في هذا القطاع وإلا لن يجد له موضع قدم بعد سنوات قليلة وسط كم هائل من هذه السيارات التي تحافظ على البيئة وتستغني بقدر ما تستطيع عن حرق الوقود، ومن في هذا الإطار قامت سيات بالكشف عن طرازها الكهربائي الأول Mii.

طراز Mii متواجد بالفعل منذ سنوات فهو ليس طراز جديد كلياً، وهو طراز مدمج موجه للمدينة ذو تصميم أنيق ويتميز بتكاليف تشغيل منخفضة، ومن المفترض في يوليو القادم أن ينتهي إنتاج الطراز بمحرك الاحتراق الداخلي ليتم استبداله بنظام دفع كهربائي.

من الخارج ستحصل السيارة على بعض التغييرات لتمييزها عن الطراز الأساسي، مثل ملصقات على الجانب تشير إلى هويتها وعجلات خاصة بها من قياس 16 بوصة، في الداخل سيكون هناك لوحة عدادات جديدة، إضاءة محيطية، مقاعد رياضية ومدفأة، عجلة قيادة رياضية، عصا نقل سرعات وفرامل يدوية مكسية بالجلد الأسود، وستجهز السيارة بنظام مساعد مغادرة الحارة المرورية بشكل قياسي.

نظام الدفع في الطراز الكهربائي الأول لدى سيات سيتكون من محرك كهربائي بقوة 83 حصان مع 212 نيوتن. متر من العزم، متصل بناقل وحيد السرعة، ومع هذا المحرك ستتمكن صغيرة سيات الكهربائية من الانتقال من صفر إلى 50 كم/ ساعة خلال 3.9 ثانية، وهو تسارع مثالي داخل المدن المزدحمة والتوقفات المتكررة، يستمد هذا المحرك طاقته من بطارية ليثيوم أيون بسعة 36.8 كيلووات/ ساعة تمكن Mii من السير لمسافة 260 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، وتتم هذه العملية حتى نسبة 80% خلال 4 ساعات أو ساعة حسب الشاحن المستخدم لها، ولا ننس أن نذكر أن السرعة القصوى لهذا الطراز ستكون 130 كم/ ساعة وهي مناسبة للاستخدام داخل المدينة.

 

 

#
  • تعليقات Facebook