عالم السيارات

21 ذو الحجة 1440 22 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تقدم نسخة من مازدا 2 بإسم ياريس هاتشباك
# الثلاثاء , 23 أبريل 2019 10:27 م

كشفت تويوتا عن موديل ياريس هاتشباك الجديد وتحديداً النسخة الأمريكية من الموديل والذى يعتمد على المكونات الاساسية لموديل مازدا 2.

سيتم تصنيع الموديل الجديد الذى عرضته تويوتا ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات فى مصنع مازدا بالمكسيك وهو موديل مزود بأجزاء ميكانيكية لا صلة لها بالموديل الذى تبيعه تويوتا فى باقي أنحاء العالم.

وتبدو العلاقة واضحة بين موديل مازدا و موديل تويوتا فى الشكل الأساسي للسيارة رغم التعديلات التى تم ادخالها على الشكل الخارجي. وتقول تويوتا أن ياريس هاتشباك الجديدة صممت للاستخدام داخل المدن وتتميز بوجود مساحة للصندوق الخلفي تصل إلى 450 لتراً.

تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1,5 لتر بقوة 106 حصان. ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات. والجديد فى الموديل هو توفير وضع للقيادة الرياضية يعزز من إستجابة المحرك للتسارع.

أما المقصورة، فأبرز ما فيها هو شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات كتجهيز أساسي وهي شاشة يتوافر لها خاصة تشغيل نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع خاصية التعارف الصوتي وراديو الأقمار الصناعية ونظام ملاحة من خلال الأقمار الصناعية.

يأتي إنتاج هذا الموديل كأحد ثمار الاتفاق بين تويوتا ومازدا على تقاسم المنصات الهيكلية للسيارات منذ عام 2015 والذى أسفر عن تقديم نسخ من موديل مازدا 2 كتويوتا ياريس فى المكسيك وسيون iA فى الولايات المتحدة.

سيقتصر تواجد ياريس هاتشباك الجديدة على السوق الأمريكي فقط، أما فى كندا، فستواصل تويوتا تقديم موديل ياريس سيدان الذى يعتمد على موديل مازدا 2 جنباً إلى جنب مع ياريس هاتشباك التى تعتمد على النسخة الأوروبية من الموديل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا