عالم السيارات

16 ذو القعدة 1440 18 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن كروس أوفر إيطالية كهربية جديدة
# الإثنين , 11 مارس 2019 02:37 م

كشفت شركة DR للسيارات وهي شركة إيطالية تستخدم مكونات صينية من بعض الشركات مثل جيلي لتصنيع سياراتها عن موديل كهربي أطلقت عليه إسم DR3 EV.

وكما يشير الاسم فإن السيارة الجديدة تعتمد بشكل كامل على الطاقة الكهربية وتستمد قوتها من بطارية أيون الليثيوم 54,3  كيلووات ساعة تزن 385 كيلوجراماً. ووفقاً للشركة الإيطالية، يمكن لتلك الكروس أوفر الصغيرة السير لمسافة 400 كيلومتراً بشحنة بطارية واحدة.

وتقول الشركة أنه لو تمكن السائق من الحفاظ على سرعة ثابتة لا تتجاوز 60 كيلومتراً فى الساعة يمكن أن يصل مدى البطارية إلى 500 كيلومتراً، وهو ما يمكن أن ينظر إليه كإنجاز كبير. ورغم أن شحن البطارية من خلال مصدر تيار كهربي منزلي قد يستغرق ما بين 6 و8 ساعات، إلا أنه يمكن استخدام خاصية الشحن السريع لشحن 80% من البطارية خلال نصف ساعة.

وتبلغ قوة محرك السيارة حوالي 120 حصاناً، بينما يمكن الانطلاق من السكون وصولاُ لسرعة 50 كيلومترا فى الساعة خلال أقل من 4 ثواني بينما تعتمد السيارة على الدفع الأمامي.

يبلغ طول السيارة 4,2 متر وعرضها 1,7 متر و ارتفاعها 1,5 متر. وجاءت المقصورة بتصميم عصري ذو لونين وهما الأبيض والأزرق، مع لوحة عدادات رقمية وشاشة لنظام المعلومات والترفيه تعمل باللمس مع قرص دائري لناقل السرعات.

ويبلغ سعر الموديل الكهربي الجديد 37,5 ألف يورو للنسخة ذات التجهيزات الكاملة. وتقول الشركة أنها ستفتح باب الحجز للموديل خلال النصف الثاني من العام الجاري.

#
  • تعليقات Facebook