عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تقدم نسخة R من T-ROC
# الأربعاء , 27 فبراير 2019 05:18 م

كشفت فولكس فاجن عن نسخة عالية الأداء من موديل T-ROC الذى ينتمي لفئة مركبات SUV، وحمل الموديل الجديد شعار R الذى يميز موديلات الشركة عالية الأداء.

سيتم تقديم الموديل الجديد ضمن فعاليات معرض جنيف خلال أقل من أسبوعين من الآن، ليكون أول مركبة SUV تحمل شعار R. وقام قسم R الرياضي فى فولكس فاجن بتطوير الموديل الذى يتمتع بقوة تعادل تقريباُ قوة موديل جولف R.

تعتمد السيارة على محرك تربو TSI سعة لترين بقوة تبلغ 296 حصاناً بينما يصل عزمه الأقصى إلى 400 نيوتن متر. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأربع من خلال ناقل أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات  ونظام فورموشن للدفع الكلي. ويتيح هذا المحرك للموديل الجديد أداءاً مبهراً بالنسبة لمركبة SUV.

ويبلغ معدل تسارع الموديل من السكون وحتى 100 كم / ساعة حوالي 4,9 ثانية فقط بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة. وقامت فولكس فاجن بما هو أكثر من مجرد تزويد السيارة بمحرك قوي، حيث تم تجهيز السيارة بنظام تعليق منخفض ونظام توجيه متطور لتحسين أداء السيارة عند المنعطفات، علاوة على فرامل قرصية بقطر 17 بوصة تضمن السلامة للركاب.

ومن الملامح الأخرى للموديل نجد وضع "السباق" للقيادة علاوة على إمكانية إغلاق برنامج التحكم فى الثبات الألكتروني.

من حيث التصميم تحمل السيارة الكثير من الملامح التى تشير إلى  أنها ذات أداء قوي ومنها شبكة أمامية فريدة بإطارمن الألومنيوم المصقول وحاجزي صدمات بملامح قوية وفتحات تهوية فى المقدمة والمؤخرة مع أربع أنابيب للعادم وجنوط خاصة من سبائك الألومنيوم بقطر 18 بوصة، مع توافر جنوط بقطر 19 بوصة ضمن الكماليات المتاحة.

ومن ملامح التصميم الأخرى أغطية المرايا المطلية بالكروم وسبويلر مثبت على السقف وأقواس عجلات أعرض قليلاُ من ميثلاتها فى الموديل العادي وأقراص فرامل سوداء وإضافات للأبواب بنفس لون السيارة، علاوة على إمكانية إختيار سقف أسود اللون.

وفى المقصورة، تتمتع مركبة فولكس فاجن الجديدة بتفاصيل رياضية تعكس الشكل الخارج، منها عجلة قيادة مسطحة متعددة الوظائف مع دواسات لنقل السرعات ودواسات فرامل وبنزين مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ علاوة على إضاءة بيضاء وحلي معدنية خاصة بطرازات R ودعائم للمقاعد وزوائد معدلة أسفلها، بينما تشمل قائمة الكماليات جلد فاخر للمقاعد وزوائد من الكربون.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا