عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بيجو ستروين تنتج أوبل موكا X القادمة فى فرنسا
# الأحد , 24 فبراير 2019 02:25 م

أعلنت مجموعة بيجو ستروين وهي المالك الحالي لشركة أوبل الألمانية أن الجيل القادم من بديل موكا SUV سيتم إنتاجه فى مصنع المجموعة بفرنسا.

وقالت المجموعة أن الموديل القادم سيعتمد على منصة CMP الهيكلية المستخدمة فى موديل DS3 كروس باك، والذى سيبدأ إنتاجه فى نفس المصنع هذا العام.

ولأعتماد موديل أوبل القادم على منصة CMP الهيكلية، سيتم تقديم نسخة كهربية منه كما هو الحال فى الموديل الفرنسي.

وقالت المجموعة أن أسباباً أقتصادية تقف وراء إنتاج الموديل الألماني فى مصنع بويسى الفرنسي بالقرب من باريس حيث يمكن لهذا المصنع إنتاج موديلات مزودة بمحركات تقليدية وأخرى كهربية فى نفس الوقت علاوة على أن السعة الإنتاجية للمصنع تسمح بإنتاج موديل أوبل جنباً إلى جنب مع موديل DS التابعة لستروين.

ويتولى المصنع الفرنسي خلال الوقت الحالي إنتاج موديلات بيجو 208 وDS3 هاتشباك. وسيقوم المصنع فى المستقبل بإنتاج سيارة الجيل الجديد من بيجو 208 والتى تم الكشف عنها مؤخراً من خلال صور مسربة قبل تقديمها رسمياً فى معرض جنيف.

وتشير مصادر بالشركة إلى أن موديل موكا X القادم سيكون أكبر حجماً من السيارة الحالية كي يسهل تمييزها عن موديل كروسلاند X والذى ينافس فى شريحة مركبات SUV صغيرة الحجم.

وتتوقع أوبل أن تمثل مبيعات مركبات SUV حوالي 40% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2021، كما تتوقع تقديم الجيل القادم من موكا X خلال العام المقبل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا