عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بالفيديو: لينكولن تكشف عن أفياتور SUV الجديدة
# الخميس , 29 نوفمبر 2018 02:44 م

كشفت لينكولن عن موديل أفياتور 2020 ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات. وتوصف السيارة بأنها أحد أجمل سيارات الشركة خلال السنوات الأخيرة كما أنها تبدو قريبة الشبه إلى حد بعيد من النموذج التصوري الذى قدمته الشركة فى وقت سابق من العام الجاري.

تهدف الشركة من وراء هذا الموديل للأستفادة من النمو المتواصل لسوق مركبات SUV متوسطة الحجم ولهذا تتوقع الشركة أن يكون الموديل الجديد هو أفضل موديلاتها مبيعاً خلال السنوات القادمة. ولكن لن تكون المهمة سهلة فى ظل وجود موديلات منافسة بنسخ ذات صفين وثلاثة صفوف من المقاعد وعلى رأسها بي أم دابليو X5 ومرسيدس – بنز GLE وفولفو XC90 وأدوي Q7.

تبرز بعض الملامح الرئيسية فى التصميم ومنها مصابيح LED الأمامية الكبيرة والشبكة الأمامية الضخمة علاوة على أضواء الفرامل الخلفية الصغيرة وقضيب أفقي من الأضواء يربط بينهما.

أما المقصورة، فأهم ملامحها شاشة عدادات رقمية وشاشة أخرى فى منتصف التابلوه لنظام المعلومات والترفيه وتجهيزات للتحكم فى المقاعد مثبتة فى الأجزاء الداخلية من الأبواب مماثلة لما تستخدمه مرسيدس – بنز فى سياراتها.

ستتوافر السيارة بكثير من التقنيات الجديدة لمجموعة فورد الأمريكية التى تنتمي لها لينكولن ومنها إمكانية إستخدام السائق لهاتفه الذكي كمفتاح للسيارة.

وستتاح السيارة أيضاُ بنظام تعليق ذكي يمكن من خلاله للسيارة أكتشاف الحفر والمطبات بالطريق وضبط نظام التعليق فوراً لتوفير جلوس مريح داخل المقصورة. وتقول الشركة أن هذا النظام يستخدم كاميرا أمامية لمسح الطريق وضبط نظام التعليق بموجب هذا المسح.

تم تجهيز السيارة أيضاً بالكثير من وسائل مساعدة السائق ومنها نظام لمساعدة السائق فى حالات الزحام المروري ونظام توجيه متطور ومساعد فرامل عند الرجوع للخلف ونظام نشط لمساعدة السائق على ركن سيارته.

وتأتي السيارة بنظام للدفع على العجلات الخلفية من بين التجهيزات القياسية مع نظام للدفع الكلي ضمن الكماليات. ويتوافر للسيارة محرك اساسي ذى ست سلندرات مع شاحني تربو وبسعة 3 لترات وبقوة تصل إلى 400 حصان. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لعشر سرعات.

#
  • تعليقات Facebook