عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بالفيديو: "غياث" .. أحدث المركبات المتطورة فى أسطول دبي
# الثلاثاء , 27 نوفمبر 2018 05:56 م
أكتسبت شرطة دبي شهرة عالمية بسبب أسطولها الضخم من السيارات الفارهة والتى تشمل نسخاً من بوجاتي فيرون وفيراري وغيرها من العلامات الرياضية والفخمة.
ولا تزال شرطة دبي تدهش الجميع، حيث قامت مؤخراُ بإضافة سيارة دورية جديدة رباعية الدفع مجهزة بنظم للذكاء الصناعي كخاصية التعرف على الوجه وغيرها.
وقالت شرطة دبي أن السيارة التى يطلق عليها إسم "غياث" تعد أحد أكثر سيارات الشرطة تطوراً فى العالم.
والسبب وراء ذلك هو أن تلك السيارة مزودة بتقنيات صممت كي تجعل المدن آمنة. فعلى سبيل المثال يمكن للسيارة غياث أن تتعرف على السيارات التى تتبعها شرطة دبي، كما أنها مزودة بنظام للإتصالات يتصل مباشرةً بغرفة عمليات قيادة الشرطة فى الإمارة.
ويمتلئ تابلوه السيارة بالشاشات التى تعمل باللمس ومنها ما هو موجود فى منطقة الراكب الأمامي. ويسمح ذلك للضابط بأن يركز على القيادة بينما يقوم الضابط الأخر بالسيارة بتشغيل النظم الموجودة بها.
لا تتوافر الكثير من المعلومات عن السيارة ولكنها مركبة رباعية الدفع قامت شركة دابليو موتورز التى تتولى إنتاج موديل لايكان الفاخر بإنتاجها. وتولت شركة متخصصة فى تأمين شبكات الكمبيوتر بتوفير النظم المخصصة للسيارة.
من حيث التصميم، لا تتمتع السيارة بشكل جيد وربما أبرز ملامحها هي الأبواب التى تفتح بشكل عكسي وهو أمر غريب فى سيارة للشرطة. وربما ذلك ما يجعل من الصعب معرفة أي السيارات أستعانت "غياث" مكوناتها منها.
أما المقصورة، فتمنحنا بعض مكوناتها مؤشرات على مصدرها. فمثلاً نظام التعليق وعجلة القيادة مستمدتان من موديل شيفروليه سوبيربان، ويعزز من هذا الأنطباع مساحة صندوق الأمتعة الكبيرة.
 
#
  • تعليقات Facebook