عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سوبارو تقدم كروس تريك المهجنة فى لوس أنجلوس
# الإثنين , 26 نوفمبر 2018 12:37 م

كشفت سوبارو نسخة كهربية مهجنة من موديل XV فى الولايات المتحدة بإسم "كروس تريك المهجنة" تمهيداً لتقديمها رسمياً ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تعتمد السيارة على محرك بوكسر سعة لترين بقوة 102 كيلووات وعزم 182 نيوتن متر مع محركين كهربائيين ونظام للدفع الكلي.

ويتولى أحد المحركين الكهربائيين مهمة بدء تشغيل المحرك التقليدي كما يعمل كمولد كهربائي بالتعاون مع محرك بوكسر لشحن بطارية السيارة. أما المحرك الثاني الذي تبلغ قوته 88 كيلووات وعزمه 202 نيوتن متر فيتولى دفع السيارة عندما تسير بالطاقة الكهربية فقط أو بنظام الدفع المهجن علاوة على عادة شحن البطارية بأستخدام الطاقة الحرارية المتولدة من أستخدام الفرامل.

وتقول سوبارو أن النظام المهجن يمكنه دفع السيارة بالطاقة الكهربية فقط بسرعات تصل إلى 105 كيلومتراً فى الساعة. ويمكن لبطارية أيون الليثيوم الخاصة بالسيارة والتى تصل طاقتها إلى 8.8 كيلووات دفع السيارة لمسافة 27 كيلومتراً بالطاقة الكهربية فقط.

وتصل قوة السيارة الإجمالية إلى 110 كيلووات ويبلغ المدى الإجمالي لها حوالي 772 كيلومتراً. وبسبب بطارية السيارة، أنخفضت سعة الصندوق الخلفي من 589 لتراً إلى 450 لتر.

سيتم تزويد السيارة بعجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر 18 بوصة مع إطارات مقاس 225/55 وشاشة لنظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات وقضبان للسقف ومقاعد يمكن تدفئتها مع حزمة تجهيزات EyeSight للسلامة والتي تشمل فرامل طوارئ ذاتية ومثبت سرعة توافقي ومصابيح أمامية تستجيب للتوجيه ومساعد للحفاظ على الحارة المرورية ونظام لمراقبة النقاط العمياء على الطريق.

تقول سوبارو أنها ستطرح الموديل الجديد فى الولايات المتحدة أواخر العام الحالي بأعداد محدودة وبسعر يبدأ من 35 ألف دولار أمريكي.

#
  • تعليقات Facebook