عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
أجمل السيارات الصينية الجديدة فى معرض جوانجزو 2018 (1-3)
# الأحد , 18 نوفمبر 2018 09:08 م

يعد معرض جوانجزو أحد معارض السيارات التى تزيد أهميتها عاماً بعد عام فى الصين حيث يشهد المعرض تقديم كافة السيارات والنماذج الصينية الجديدة التى عادة ما ينتهي بها المطاف إلى أسواق خارجية منها السوق المصري.

من خلال هذا التقرير سنحاول استعراض أجمل وأبرز ما تم تقديمه فى هذا المعرض بشكل موجز.

قدمتها شركة روي التى عرفت من قبل بإسم رفر وكانت جزءاً من شركة إم جي روفر البريطانية وهي كروس أوفر متوسطة الحجم وهي كروس أوفر كهربائية تعتمد على محركين كهربائيين الأول بقوة 116 حصاناً والثاني بقوة 71 حصان الأول مثبت على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي. وتقول الشركة أن السرعة القصوى للسيارة تصل إلى 180 كيلومتراً فى الساعة.

 

تعد شركة وي من الكيانات التابعة لشركة جريت وول الصينية وهي متخصصة فى إنتاج مركبات SUV الفارهة وقد صممت تلك السيارة لتنافس بعض الشركات الصينية الفارهة. وتأمل الشركة من خلال هذا الموديل الذى يعد أفخم سياراتها للتصدير إلى أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية.

انتقال رئيس تصميمات رولز رويس جايلز تايلور إلى شركة فاو الصينية من أكثر الخطوات التى أثارت دهشة المتابعين لصناعة السيارات. وتتمتع شركة فاو بشهرة لكونها تمتلك شركة هونج كي وهي الشركة التى تتولى تصنيع سيارات فارهة يطلق عليها إسم "رولز رويس الصينية".حدث تلك السيارات هي HS7 التى تجسد الرؤية الصينية لمركبات SUV الفارهة. تلك السيارة لم يشارك مصمم رولو رويس السابق فى تصميمها ولكنه سيسهم فى تصميم سيارات مماثلة فى المستقبل القريب.

أبرز ما يمكن ملاحظته فى تلك السيارة هو الشبه الكبير بينها وبين موديل مازدا 3 . ولكن الشئ الجديد فى هذا النموذج هو أنه خلال المعرض كان يضئ كل دقيقة وتبدأ السيارة فى الحركة كما لو كانت تقفز فى مكانها وكان الأمر عجيباً لمن شاهدوه فى المعرض. وبالطبع كان الهدف من ذلك هو جذب رواد المعرض لجناح الشركة.

علاوة على قيام شركة فاو الصينية بإنتاج سيارات هونج كي الفارهة، تقوم الشركة بإنتاج سيارات بيستون التى تعد من السيارات ذات الشعبية الكبيرة فى الصين.

يمثل موديل T77 أحد موديلات الشركة التى تنتمي لفئة مركبات SUV التى باتت اليوم الأكثر شعبية فى سوق السيارات الصيني.

تعد السيارة BJ40 Plus أحد الأمثلة على أن الشركات الصينية لم تتخلص من عادة قديمة تتمثل فى تقليد تصميمات السيارات الشهيرة، حيث تعد تلك السيارة تقليداً لموديل جيب رانجلر الشهير.

لا تعتبر تلك السيارة التى تنتجها شركة بايك المملوكة للحكومة الصينية سيارة جديدة، ولكن أضافت لها الشركة بعض تجهيزات الطرق الوعرة وإضافت إلي إسمها كلمة Plus.

 
#
  • تعليقات Facebook