الثلاثاء 23 أبريل 2024

هيونداي تستعد للكشف عن "كونا جايد" الاختبارية بمعرض SEMA 2023

هيونداي كونا جايد
هيونداي تستعد للكشف عن "كونا جايد" الاختبارية بمعرض SEMA 2023
حجم الخط: ع ع ع
تستعد الصانعة الكورية "هيونداي Hyundai" لإزاحة الستار عن سيارتها الكروس أوفر الاختبارية "كونا جايد Kona Jayde" 2024 التي تأتي بمنظومة قوة كهربائية وتجمع بين المظهر الشرس والتجهيزات العملية، وذلك خلال معرض "SEMA 2023" المقام في ولاية لاس فيجاس الأمريكية، ويستمر بدءا من اليوم 31 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان


تهدف العلامة الكورية للفت انتباه الزوار بالمعرض إلى سيارتها الاختبارية الجديدة من خلال لون الطلاء الخارجي وهو درجة من درجات الأزرق المخضر يطلق عليها "Robin's Egg Blue"، والذي يتناقض مع  بعض أجزاء السيارة التي تأتي باللون الأسود مثل المصدات وحواف الرفارف العريضة، وإطارات النوافذ.. وتعاونت هيونداي مع شركة Air Design  لإضافة بعض اللمسات الأنيقة مثل الواجهة الأمامية ذات التصميم الحاد والشرس والألواح الجانبية المعدنية أسفل الأبواب، والسبويلر الخلفي، فيما تتميز بعجلات "بايلوت سبورت Pilot Sport" من ميشلان سوداء بالكامل لإكتمال الإطلالة الرياضية وتأتي بمقاس 20 بوصة.
اضافة اعلان

وبالإضافة إلى التجهيزات الرياضية السابقة، حصلت "كونا جايد" على صندوق تخزين "Pulse Alpine" من شركة Thule مثبت على السقف لتوفير مساحة تخزينية واسعة تلبي نختلف الاحتياجات، إلى جانب حامل دراجات "ThuleEpos" مثبت بالخلف يتناسب مع الدراجات الكهربائية Vintage Electric Rally للعلامة الكورية، حيث توفر هيونداي حلول مريحة للمستهلكين فيمكن للسائق إيقاف السيارة لركوب الدراجة متى يشاء.
اضافة اعلان




المقصورة الداخلية


في الداخل، تتميز السيارة الاختبارية بمقاعد رياضية تسمي "Recaro Sportster CS"، وتأتي بزخارف لها نفس لون الطلاء الخارجي مع مساند من الجلد باللون الأبيض وتتشابه تلك المقاعد مع سيارة فولكس فاجن "جولف GTI" الجديدة، كما أضافت هيونداي بعض التجهيزات الخاصة بها مثل سجاد الأرضيات الفاخر.




منظومة القوة

لم تفصح هيونداي بعد عن تفاصيل منظومة القوة وكل ما نعرفه أنه تم بنائها على منصة "كونا" الكهربائية، ولكن يشار إلى أن الجيل الحالي من "كونا" ينطلق باختيارين من منظومة القوة، الأول محرك سعته 2 لتر ؤبقوة 147 حصان، والثاني محرك سعته 1.6 لتر يتصل بشاحن تيربو وينتج قوة 195 حصان، إلى جانب إصدار كهربائي مزود ببطارية بقوة 65.4 كيلووات/الساعة تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 418 كم.



إقرأ ايضا

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

3:07 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر

10:53 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023