الثلاثاء 28 مايو 2024

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

1
طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
كشفت "تويوتا Toyota"، عن سيارتها الاختبارية "FT-3e"، اليوم خلال معرض اليابان للتنقل 2023(المعروف سابقا باسم معرض طوكيو للسيارات)، مما يعني أننا بصدد الحصول مستقبلا على سيارة كروس أوفر جديدة كليا بهيكل كوبيه يمكن أن تنضم للجيل الجديد من التشكيلة الكهربائية للصانعة اليابانية، والتي تأتي ضمن مجموعة من السيارات الاختبارية التي تعرض في جناح الشركة بالمعرض ومن بينها السيارة الرياضية الكهربائية "FT-Se" التي تشترك معها في المكونات الرئيسية. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان


لم تفصح "تويوتا" عن الكثير من التفاصيل حول مواصفات السيارة، لكنها تقول إن "FT-3e" تتبنى لغة تصميم جديدة خاصة بالشركة تجعلها تبدو كواحدة من عائلة "bZ" السبعة التي سيتم إطلاقها عالميًا بحلول عام 2025.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

في الواجهة، يظهر شريط إضاءة بطول غطاء المحرك ويتكون من العديد من وحدات الإضاءة الرأسية المتراصة جنبا إلى جنب، بينما تظهر تحتها مباشرة المصابيح الأمامية والتي حصلت على تصميم مميز يتكون من مستطيلين منفصلين مثبتين بشكل أفقي وبداخلهما وحدات إضاءة مستطيلة، فيما يتميز غطاء المحرك بطلاء خارجي ثنائي اللون يبدو أنه مستوحى من سيارة لكزس "LF-ZL" الاختبارية.




ومن الجوانب، تتميز السيارة بخط سقف مائل بشكل حاد، وتتميز بمقابض أبواب مخفية، وشاشات رقمية تظهر على الأبواب الأمامية لعرض حالة شحن البطارية ودرجة الحرارة، كما يظهر شريط إضاءة في الجزء السفلي من الأبواب الأمامية والخلفية، أما من الخلف يظهر شريط إضاءة LED، ومصد ثنائي اللون.. وبخصوص الحجم فإن "FT-3e" لا تختلف كثيرا عن سيارة جاجوار "I-PACE".




المقصورة الداخلية


تأتي السيارة من الداخل بتصميم مشابهة لسيارة لكزس الاختبارية "LF-ZL" التي أشرنا إليها سابقا، ونظرا لخط السقف المائل فهي توفر مساحة رأس كبيرة للركاب في المقاعد الخلفية، وإلى جانب شاشة العدادات الرقمية المعتادة وشاشة الترفيه وعرض البيانات، حصلت السيارة على شاشتين صغيرتين على جانبي عجلة القيادة بالإضافة إلى ذلك تقوم الكاميرات التي حلت محل المرايا الجانبية بإرسال البيانات إلى شاشتين مثبتتين على الجزء السفلي من الدعامة A، كما أصبحت مرآة الرؤية الخلفية الداخلية عبارة عن شاشة أيضًا، كما توجد شاشات إضافية على لوحة القيادة بالقرب من الزجاج الأمامي لعرض اتجاهات الملاحة والوقت المقدر للوصول بالإضافة إلى سرعة السيارة.



لم تفصح تويوتا بعد ما إذا كانت تخطط لتحويل النسخة الاختبارية "FT-3e" إلى نسخة إنتاج لاحقا، والتي تشير حروفها "FT" إلى "Future Toyota" أي "تويوتا المستقبلية"، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها ستدخل مرحلة الإنتاج قريبا.







إقرأ ايضا

طوكيو 2023.. سوزوكي تكشف عن "سويفت" موديل 2024 بتصميم جديد ومحرك هجين

7:45 م الأحد 29 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. سوبارو تطلق "ليفورج لايباك" المحدثة بنكهة سيارات الـSUV.

2:38 م الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر

10:53 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023