الثلاثاء 23 أبريل 2024

منها EV9 .. "كيا" تطلق ثلاثة سيارات كهربائية جديدة بمعرض جنيف للسيارات في قطر

KIA EV9 EV6
منها EV9 .. "كيا" تطلق ثلاثة سيارات كهربائية جديدة بمعرض جنيف للسيارات في قطر
حجم الخط: ع ع ع
أطلقت "كيا" الشرق الأوسط وأفريقيا، رسميا سياراتها الكهربائية بالكامل "EV9" و"EV6"، والسيارة النموذجية "EV5"، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، والذي استضافه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري، واحتفاءً بتلك المناسبة وجهتك الشركة الرائدة لحلول التنقل المستدام، الدعوة إلى الإعلاميين والعملاء لإجراء اختبار القيادة للنماذج الأولى من سياراتها الكهربائية خلال هذا الحدث. 
اضافة اعلان

وتحظى وسائل الإعلام الإقليمية البارزة، بفرصة اختبار القيادة للسيارتين "EV9" و"EV6" الجديدتين في العديد من المواقع ذات المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك المدينة الذكية الأكثر استدامة في الدوحة "مشيرب قلب الدوحة"، وقرية كتارا الثقافية، واستاد البيت. كما يتم تنظيم حدث خاص حصري لعملاء كيا من كبار الشخصيات، إلى جانب زيارة جناح كيا في المعرض، الذي يقدم تجربة غامرة ومتميزة. 
اضافة اعلان

من جانبه قال ياسر شابسوج، نائب الرئيس للعمليات التجارية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "يكتسب هذا الحدث أهمية خاصة، ويُشكل مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا، حيث نكشف النقاب عن أحدث سياراتنا الكهربائية بالكامل، EV9 وEV6"، وأضاف: "نحن نحرص في كيا، على المواءمة بين رؤيتنا الإستراتيجية والأهداف الحكومية الإقليمية، ونعمل على ابتكار الحلول المناسبة والمخصصة، لتلبية المتطلبات المحددة واحتياجات العملاء المتطورة.. لقد شهدت شركتنا نمواً هائلاً من حيث القيمة خلال الأشهر القليلة الماضية، لا سيما منذ إعادة إطلاق علامتنا التجارية، ونحن لدينا توقعات كبيرة، لمجموعة السيارات الكهربائية والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة الشركة والإرتقاء بها إلى آفاق جديدة. وسنواصل في التزامنا الثابت كمزود رائد لحلول التنقل المستدام، وتقديم حلول مبتكرة باستمرار". 
اضافة اعلان

وتابع شابسوج: نحرص على تكريس مسارنا الاستراتيجي بفعالية، لتعزيز مستقبل أكثر إستدامة لكلٍ من علامتنا التجارية والمجتمعات التي نخدمها من خلال مجالات الابتكار والاستدامة".
 
وقال أحمد سدودي، نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "مع انطلاق هذه الرحلة المميزة نحو عصر جديد من التميّز في مجال التنقل، يسعدنا أن نطلق رسمياً سيارتي كيا EV9 وEV6. ويُشكل تقديم أول سيارة كهربائية مخصصة في المنطقة، إنجازاً بارزاً، حيث يوفر تجارب قيادة عصرية وتتسم بالوعي البيئي. تجسد EV9 وEV6 التنقل المستدام من دون أي تنازلات، ما يوفر تجربة قيادة لا مثيل لها. ونترقب بشغف الترحيب بالزوار، وأن نشهد على أولى خطوات الثورة الكهربائية المقبلة في المنطقة، وفي الوقت نفسه توسيع نطاق مجموعاتنا من السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط".
 
اضافة اعلان

تتميز سيارة الدفع الرباعي EV9 التي سيتم تدشينها بالأسواق قريباً خلال الربع الرابع من عام 2023، بسعتها حيث تستوعب إلى ما يصل لسبعة ركاب، وتم تصميمها لتوفير أعلى أداء للطاقة يبلغ 7800 دورة في الدقيقة وما يصل إلى 541 كم حسب النطاق وتأتي السيارة بميزات داخلية وخارجية بما في ذلك فتحة سقف ثنائية وشبكة إضاءة رقمية وإضاءة ترحيبية ديناميكية وغيرها الكثير، ما يضمن تجربة قيادة شاملة وقوية.
اضافة اعلان

 يتم شحن EV9 الجديدة كلياً من 10 إلى 80% خلال 20 دقيقة فقط، وهي تستوعب الرحلات القصيرة والطويلة. وتعطي السيارة الأولوية لميزات السلامة المريحة المتقدمة مثل مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي 2، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار 2، وشاشة النقاط العمياء، إلى جانب ميزات تعزيز الراحة، والتي تشمل مساعد وقوف السيارة الذكي عن بُعد 2، والمركز الرقمي والمرآة الجانبية، مقاعد الدوارن والاسترخاء والتدليك. 

فيما تتمتع سيارة EV6 الجديدة كلياً من كيا، بنفس القدر من القوة، إن لم تكن أقوى، حيث يصل مداها إلى 528 كم. وتتميز كيا EV6 ، التي حصلت على لقب السيارة العالمية عالية الأداء لعام 2023 في الأسواق العالمية وأول مركبة تستخدم بنية E-GMP، بقدرات شحن فائقة السرعة - تتراوح من 10 إلى 80% في 18 دقيقة فقط. كما يمكن لسيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم المدمجة هذه، أن تستوعب ما يصل إلى خمسة ركاب، وتوفر تصميمات داخلية ديناميكية رياضية مع مقاعد مهواة للسائق والركاب، وإضاءة محيطة، ومقاعد من جلد الغزال الأسود مع مساند من الجلد النباتي، إلى جانب ميزات أخرى. يتميز التصميم الخارجي لسيارة EV6 بتصميم متطور، بما في ذلك الشبكة الأمامية باللون الأسود غير اللامع، والزجاج الأمامي الذي يمتص الصوت، وزجاج الخصوصية الخلفي. كما تحتوي على أحدث الابتكارات، بما في ذلك الشاشة المنحنية المزدوجة، ونظام التحكم الذكي في السرعة، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار، وتصميم الصوت النشط، وشاشة النقاط العمياء. تتميز سيارة EV6 الجديدة كلياً أيضاً بوظيفة تحميل المركبة (V2L) المتقدمة، ما يسمح لسيارتك الكهربائية من كيا بتشغيل الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية باستخدام مقبس داخلي أو خارجي. 


إقرأ ايضا

طوكيو 2023.. سوبارو تطلق "ليفورج لايباك" المحدثة بنكهة سيارات الـSUV.

2:38 م الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

3:07 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر

10:53 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023