السبت 27 أبريل 2024

بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر

أودي Q8
بتحديثات طفيفة.. أودي تكشف عن "Q8" موديل 2024 بمعرض جنيف للسيارات في قطر
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2018، أطلقت الصانعة الألمانية "أودي Audi" سيارتها "Q8" التي تجمع بين سمات الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم والهيكل الكوبيه، وهو أمر سبقتها فيه علامات أخرى منها "بي ام دبليو BMW" قبل 10 أعوام حين أطلقت "X6"، و"مرسيدس-بنز" عام 2015 حين قدمت GLE-Class، والحقيقة أن أودي لم تتسرع في صنع منافس مباشر في تلك الفئة إلا بعد أن تأكدت من نجاح العلامات الأخرى في ذلك.. واليوم يظهر موديل 2024 من السيارة لأول مرة أمام الجمهور من خلال النسخة التي تركز على الأداء العالي "SQ8" في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، قبل تدشينها في الأسواق خلال شهر أكتوبر الجاري.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

على نفس خطى شقيقتها "Q8 E-tron" التي تم تحديثها مؤخرًا، حصلت السيارة على تحديثات طفيفة في التصميم الخارجي تظهر بشكل واضح في الواجهة من خلال الشبكة الأمامية المعاد تصميمها والتي حصلت على تصميم جديد خاص بسيارات أودي يأتي بشكل أقواس متراصة أفقيا في اتجاه الأعلى ويتمركز شعار الشركة في المنتصف، فيما تأتي المصابيح الأمامية LED بتقنيات إضاءة أكثر حداثة وتتيح الشركة مصابيح HD Matrix LED كخيار إضافي مع شعاع ليزر عالي، وإلى جانب ذلك حصلت السيارة على فتحات تهوية أوسع للحصول على مظهر أكثر شراسة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

أما من الجوانب، تتميز السيارة بمظهرا أبسط، حيث تأتي بأغطية مرايا الأبواب مصنوعة من ألياف الكربون، وعجلات ضخمة مقاس 23 بوصة، فيما سيتوفر مقاس 21 و22 بوصة، ومن الخلف تم تحديث المصابيح الخلفية بمصابيح OLED، وتم دمج شعار أودي الجديد مع شريط الإضاءة.



المقصورة الداخلية


وعلى نفس المسار، لم تحظى Q8 الجديدة من الداخل سوى على بعض التعديلات الطفيفة أيضا، وتأتي بثلاثة اختيارات من ألوان الفرش الداخلي الميتاليك: الأحمر Chili Red والأزرق Ascari Blue، والذهبي Sakhir Gold، فيما أصبحت شاشة عرض البيانات والترفيه قادرة على تشغيل تطبيقات مثل Amazon Music أو Spotify وتم تزويد شاشة العرض الموجودة على لوحة القيادة برسومات جرافيك أكثر وضوحًا.



منظومة القوة


يعتمد موديل 2024 من السيارة إلى حد كبير على نفس منظومة القوة الحالية، وهو محرك مزدوج V8 يتصل بشاحن تيربو سعته 4 لتر قادر على توليد قوة 500 حصان، وعزم دوران 770 نيوتن متر، وهو يتشابه مع منظومة القوة الموجود في سيارة بورشه "كايين" ولامبورجيني "أوروس".

وبالرغم من حجمها الكبير ووزنها الثقيل إلا أن SQ8 تتميز بسرعتها المثيرة للإعجاب، حيث تحتاج فقط إلى 4.1 ثانية لتنطلق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/ساعة، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 250 كم / ساعة والتي يتم التحكم بها أوتوماتيكيا.




إقرأ ايضا

طوكيو 2023.. سوبارو تطلق "ليفورج لايباك" المحدثة بنكهة سيارات الـSUV.

2:38 م الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو 2023.. نيسان تكشف عن "هايبر فورس" الاختبارية بقوة 1,341 حصان

5:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

طوكيو 2023: تويوتا تكشف عن سيارتها "FT-3e" الاختبارية ضمن تشكيلتها الكهربائية

3:07 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023