عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا تعرض كودياك GT الكوبيه فى الصين
# السبت , 17 نوفمبر 2018 01:03 م

كشفت سكودا عن موديل كودياك GT الذى سيكون أول SUV كوبيه فى تاريخ الشركة فضلاُ عن كونه أفخم موديلاتها فى الصين.

تم الكشف عن الموديل فى معرض جوانجزو للسيارات. وتعتمد السيارة على مكونات موديل كودياك العادي والذى تقوم الشركة بالفعل بتصنيعه فى الصين مع موديلي كاميك وكاروك وكلاهما ينتمي لفئة SUV.

ورغم أن مقدمة السيارة الجديد تشبه مقدمة موديل كودياك العادي، إلا أنها لا تتوافر بصف ثالث من المقاعد، كما أنها تختلف بسقفها المنحني.

وتقول سكودا أن إنتاج وتسويق الموديل سيقتصر خلال الوقت الحالي على السوق الصيني. مضيفة أنه سيتم طرحه فى الأسواق قبل نهاية العام الحالي.

الجديد فى شكل الموديل هو أنه سيحمل إسم سكودا مكتوباً بالأحرف على باب الصندوق الخلفي بدلاً من شعار الشركة.

سيتم تجهيز كودياك GT بخيارين للمحركات كلاهما سعة لترين مع شاحن تيربو. وتبلغ قوة النسخة الأولى 184 حصان بينما تبلغ قوة النسخة الثانية 217 حصان، مع خيارين للدفع الأمامي والرباعي. وسيتوافر ناقل سرعات مزدوج الخانق بسبع سرعات مع النسخة المزودة بالمحرك الثاني.

ورغم أن الشركة تقول أن تقديم الموديل سيقتصر خلال الوقت الراهن على السوق الصيني، إلا أنها لم تستبعد تقديمه فى أسواق العالم لو جاء رد الفعل إيجابياً. ولكن المشكلة الأساسية التى تواجه الشركة حالياً هو أنها وصلت للحد الأقصى للإنتاج فى أوروبا ولا يوجد مكان أخر يمكن لها أن تنتج فيه هذا الموديل ولهذا فقد يتأخر تقديمه بعض الوقت.

وتشبه المقصورة إلى حد بعيد عن مثيلتها فى موديل كودياك العادي ولكن مع بعض اللمسات الرياضية التى تمنح كودياك GT هوية مختلفة.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا