عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
إم جي تقدم نسخة كهربية من ZS الكروس أوفر
# الأربعاء , 14 نوفمبر 2018 02:00 م

تتمتع السيارات الكهربية بشعبية هائلة فى الصين تلك الأيام، ولهذا لم يكن غريباً أن تقدم الشركات الصينية الواحدة تلو الأخرى موديلات تنتمي لهذا النوع من السيارات سعياً للمنافسة بقوة فى قطاع هو اليوم يعتبر الأهم بين قطاعات السيارات فى أكبر سوق للمركبات فى العالم.

أحدث السيارات الكهربية التى سيتم طرحها فى السوق الصيني هي نسخة كهربية بالكامل من موديل إم جي ZS الذى ينتمي لفئة الكروس أوفر والذى تقدم شركة المنصور النسخة التقليدية منه فى السوق المصري.

تتوافر السيارة العادية بخيارين للمحركات منها محرك سعة لتر واحد وأخر سعة 1.5 لتر مع شاحن تربو. أما النسخة الكهربية فستتاح بمحرك كهربي تصل قوته إلى 150 حصان من إنتاج مؤسسة شنغهاي لصناعة السيارات SAIC وهي الشركة الأم لـ إم جي، ويتصل هذا المحرك ببطارية كهربية لم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد. ولكن قالت إم جي أن السيارة يمكنها الانطلاق لمسافة 335 كيلومتراً قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطاريتها.

ومن المقرر تقديم الموديل الجديد فى السوق الصيني خلال النصف الأول من العام القادم. وتشير وسائل الإعلام الصينية إلى أن الموديل الجديد سيتم طرحه فى السوق البريطاني كما سيظهر فى بعض الأسواق الأوروبية الأخرى.

 
#
  • تعليقات Facebook