عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
وحش "آودي" الـ"كيو 8" يقترب من اقتحام الحدود المصرية [فيديو]
# الإثنين , 12 نوفمبر 2018 05:22 م

أنطلقت سيارة "آودي" المثيرة للإهتمام الـ"Q8" (بالعربية: كيو 8) في أسواق الشرق الأوسط رسمياً الشهر الماضي, فأصبحت أقرب إلى الطرح في السوق المصري خاصة مع تأكيد "آودي" في مصر على أن "Q8" ستكون متاحة قريباً للعملاء, فلربما يفتح باب الحجز على تلك السيارة المميزة خلال الربع الأول من العام المقبل بعدما تكون الجمارك على السيارة صفراً.

ويتوقع أن تتوفر "Q8" محلياً بنفس المواصفات الميكانيكية المتوفرة لها في أسواق الشرق الأوسط حالياً والتي تندرج تحت طراز واحد هو "Q8 55 TFSI Quattro Tiptronic". ويثبت بهذا الطراز محرك تربو سعة 3 لترات مكون من 6 إسطوانات مرتبة على شكل V يمكنه أن ينقل السيارة دفعاً بالعجلات الأربعة خلال 5.9 ثانية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س بفضل ما يتمتع به من قوة تصل إلى 340 حصان وعزم يصل إلى 500 نيوتن.متر مستخدماً صندوق تروس أتوماتيكي ذي ثماني سرعات أمامية يتيح النقل اليدوي بحيث يمكن أن تصل السيارة إلى سرعة قصوى 250 كم/س.

وتأتي مع ذلك المحرك لـ"Q8" تقنية تشغيل هجينة كهربائية مخففة حيث أنها تستخدم البنزين والكهرباء في تشغيل السيارة لكن بشكل مبسط عن تقنيات التشغيل الهجينة التقليدية, وتعمل تلك التقنية على إستخدام الطاقة الكهربائية التي يقوم النظام بطاقة 48 فولت بتخزينها ببطارية من أيونات الليثيوم بحيث يمكن تشغيل السيارة ما بين سرعة 55 – 160 كم/س للعمل على الطاقة الكهربائية فقط حتى 40 ثانية بما يوفر حتى 0.7 لتر لكل 100 كم من الوقود بحيث يتراوح ما بين 8.4-9.2 لتر لكل 100 كم ما بين الطرق القليلة والمرتفعة الكثافة.

وتتاح "Q8" بنسخة الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 300,000 درهم إماراتي أي حوالي 1,500,000 ج. م. وهي تزود قياسياً بتجهيزات منها: مرايا جانبية كهربائية التحكم بالكامل مع ذاكرة وتعتيم ذاتي, مكيف هواء أتوماتيكي رباعي المنطقة, إمكانية فتح صندوق الأمتعة بحركة القدم, إمكانية فتح وغلق باب صندوق الأمتعة كهربائياً, لوحة عدادات إفتراضية, نظام واجهة إستخدام الوسائط المتعددة (MMI) والذي تشمل شاشتي تحكم باللمس مقاس 10.2 بوصة بالأعلى ومقاس 8.6 بالأسفل, واجهة إستخدام هاتف ذكي وبلوتوث, حساسات إصطدام خلفية, مثبت سرعة مع محدد للسرعة, إمكانية التحكم بإرتفاع نظام التعليق, حساسات ركن أمامية وخلفية, كاميرا خلفية, إمكانية التحكم بنمط القيادة, ووسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر هوائية.          

#
  • تعليقات Facebook