عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
قبل تواجدها محليا.. مواصفات "أم جي 6" الجديدة للشرق الأوسط [فيديو]
# الأحد , 11 نوفمبر 2018 05:54 م

حطت "أم جي 6" رحالها في أسواق الشرق الأوسط مؤخراً كأحدث طراز من الماركة الإنجليزية الأصل لتنضم إلى مجموعة سيارات "أم جي" التي يقدم معظمها هنا في السوق المصري.

وقد كانت "6" ضمن السيارات التي رآها المستهلكون للمرة الأولى خلال معرض "أوتوماك فورميلا 2018" في شهر سبتمبر الماضي  والتي ينتظر أن تطرح محليا بداية العام المقبل أي خلال أشهر قليلة. وتكشف المواصفات الشرق أوسطية عما يمكن أن تكون عليه السيارة لدينا حيث لا توجد إختلافات كبيرة عادة ما بين النسخة المصرية والشرق أوسطية.

وتستخدم "6" نفس المحرك والناقل المتوفر لشقيقها "RX5" (بالعربية: آر أكس 5), فلها محرك تربو سعة 1,5 لتر يولد قوة 169 حصان عند 5500 د.د وعزم 250 نيوتن.متر عند 1700-4300 د.د متصلاً بناقل أتوماتيكي من سبع سرعات أمامية مزدوج القابض وتأتي معه قياسياً بدالات لنقل السرعات يدوياً. وتؤكد الأرقام الرسمية أن "6" يمكنها الوصول إلى سرعة قصوى 210 كم/س, وتؤكد أرقام إختبارات غير رسمية في الصين أنها يمكن أن تتسارع خلال 7.9 ثانية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س علماً بإن السيارة بدون حمولة تزن 1320 كجم.

وتوجد ثلاثة فئات تجهيز لـ"6" في نسخة الشرق الأوسط, أعلاها مزودة بعجلات مقاس 18 بوصة, كشافات حساسة للضوء, كسوة جلدية لعجلة القيادة والمقاعد, غلق مركزي عن بعد, تحكم كهربائي كامل بالمرايا الجانبية, زجاج كهربائي أمامي وخلفي بلمسة واحدة, تحكم كهربائي بمقعد القائد, فتحة سقف كهربائية, زر تشغيل المحرك, مكيف هواء أتوماتيكي مزدوج المنطقة, منافذ مكيف هواء خلفية, مثبت سرعة, شاشة ملونة 8 بوصة تعمل باللمس, إمكانية ربط هاتف "آبل" الذكي بالسيارة, برنامج ثبات إلكتروني, نظام مراقبة ضغط الإطارات, 6 وسائد هوائية, تذكير بربط أحزمة الأمان الأمامية والخلفية, وكاميرا رؤية خلفية. كما تتوفر أربعة خيارات من الألوان الخارجية وثلاثة خيارات من الألوان الداخلية.

وجدير بالذكر أن "6" تصنف كسيارة من فئة الـ"فاستباك" المدمجة الحجم وليس السيدان لما لها من مؤخرة قصيرة وباب خلفي يفتح بزاوية واسعة متضمنا معه الزجاج الخلفي أيضا.  

#
  • تعليقات Facebook