عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بي إم دبليو الفئة 8 كوبيه.. سيارة الأحلام
# السبت , 27 أكتوبر 2018 01:46 م

لكل منا مواصفاته الخاصة التي يرغب في أن يراها تتحقق في سيارته، وكلما حملت السيارة الكثير من تلك الصفات زاد رضانا عن امتلاكها، فماذا عن سيارة تجمع كل مواصفات أحلامنا؟ إنها جديرة في هذه الحالة بأن نطلق عليها بلا تردد (سيارة الأحلام)، ويبدو أن هذا هو اللقب الذي ستحصل عليه الفئة الثامنة الكوبيه الجديدة من بي إم دبليو؛ فهي تجمع بين التصميم الأنيق والرفاهية والأداء المتميز والتكنولوجيا المتطورة فيما يتعلق بالعرض والتحكم ومساعدة السائق والاتصال، وقد منحتها صانعتها الرقم 8 الذي يشير إلى كونها سيارة رياضية استثنائية، تمامًا كما حملته السيارتان Z8 وi8..

 

التصميم الخارجي

يؤكد تصميم السيارة الجديدة على الطابع الديناميكي بشكل أكبر من أي سيارات سابقة للصانعة الألمانية، فهي تتمتع بجسم طويل وخطوط رشيقة ويتدفق خط السقف بشكل أنيق إلى المؤخرة التي نجد بها سبويلر صغيرًا ودفيوز بلون رمادي، وبينما نجد في المقدمة الشبكة المزدوجة التي تميز سيارات بي إم دبليو نلاحظ الزوايا الحادة التي ينتهي بها طرفاها الخارجيان، وتأتي العينان بتصميم خارجي ضيق نسبيًا وتحتوي كل عين على عدستين LED بشكل قياسي..

ولا يخلو جانبا السيارة من علامات القوة، فأعلى العجلتين الأماميتين يمكنك أن تلاحظ انتفاخين يبدوان كعضلات بارزة، ثم تنحني الخطوط إلى الداخل مكونةً مسارات للهواء لتعود للانتفاخ مرة أخرى أعلى العجلتين الخلفيتين، لننتقل إلى المؤخرة التي يميزها مصباحان نحيلان LED يضيئان بشكل حرف L وفتحتا عادم مستطيلتان واسعتان.

التصميم الداخلي

تستمر لغة التصميم الحيوية في الداخل بتفاصيل عالية الدقة، فالخطوط انسيابية واضحة على لوحة القيادة، ويساعد الترتيب الواضح للأزار السائق على التركيز على عملية القيادة، ويحتوي الكونسول الوسطي زر تشغيل/ إيقاف المحرك بالإضافة إلى بعض أزرار التحكم، وهناك وحدة تحكم خاصة بوظائف الإضاءة تتكون من مجموعة أزرار في الجزء السفلي من لوحة العدادات بين عجلة القيادة وباب السائق، وتتوفر عجلة قيادة رياضية ملفوفة بالجلد مزودة بأزرار متعددة الوظائف وأزرار التبديل لاختيار ناقل الحركة اليدوي..

وتوفر المقاعد الرياضية مستويات عالية من الراحة والدعم الجانبي، كما أن مساند الرأس مدمجة في مساند الظهر ويمكن تعديلها، كما يمكن ضبط موضع المقعد كهربائيًا ويأتي المقعدان الأماميان بوظيفة الذاكرة كتجهيز قياسي، وتكتسي المقاعد كلها بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط مزدوجة بارزة وتتوفر خيارات متنوعة من الجلود بألوان متعددة.

الأداء

يتوفر الإصدار M Performance من السيارة الكوبيه الجديدة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 523 حصانًا، ويتصل بناقل حركة ستيبترونيك من ثماني سرعات.

يبدأ إطلاق الفئة الثامنة الكوبيه في الأسواق العالمية في شهر نوفمبر المقبل، وسيتم إنتاجها في مصنع بي إم دبليو في دينجولفينج الذي يصنع أيضًا سيارات الفئة السابعة، وهي بمميزاتها التي تعرفنا عليها جديرة بأن نعتبرها فصلاً جديدًا يضاف إلى تاريخ السيارات الرياضية المتميزة من بي إم دبليو.

#
  • تعليقات Facebook