عالم السيارات

14 صفر 1440 24 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداي تكشف عن توسان الجديدة
# السبت , 14 يوليه 2018 02:26 م

كشفت الصانعة الكورية هيونداي عن سيارتها الـSUV توسان الجديدة التي تأتي مطابقة لأعلى معايير الجودة لتلبي توقعات عملائها الذين ينتظرونها، وهي تطل بلمسات تصميمية جديدة تجعلها أكثر جاذبية، وتتمتع بخطوط حادة وأنيقة تضيف إلى مظهرها الكثير من التميز..

يمكن ملاحظة اللمسات الجديدة على مقدمة السيارة، حيث تتميز الآن بشبكة واسعة تقطعها أربعة خطوط أفقية لامعة تحيطها عينان جديدتان تعملان بتقنية LED مع مصابيح نهارية تعزز الطابع الرياضي لتوسان، بينما أعيد تصميم المصد الأمامي ليمنح السيارة مظهرًا ديناميكيًا، أما في الخلف فتبدو واضحة الخطوط الحادة في الباب الخلفي الجديد وتصميم المصد الخلفي المحدث، وتتوفر عجلات بمقاسات 16 و17 و18 و19 بوصة..

أما في الداخل فلم تخلُ المقصورة من لمسات التجديد، حيث نرى لوحة قيادة معاد تصميمها تتميز بخطوط أفقية انسيابية موحية بالاتساع والراحة، وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة لمسية عائمة مقاس 7 بوصة تتصل بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ويسمح موضعها المثالي للسائق بالبقاء مركزًا على الطريق، بالإضافة إلى عجلة قيادة ثلاثية الأذرع تحتوي مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، وقد تم تجهيز توسان بمقاعد رياضية مريحة مع ميزات التدفئة والتهوية..

على جانب الأداء تأتي توسان بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج 132 حصانًا وآخر سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج 177 حصانًا، ويتصلان بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع توفر خيار مزدوج القابض من سبع سرعات، وللمرة الأولى توفر هيونداي خيارًا هجينًا يجمع بين محرك كهربائي وآخر ديزل سعة 2 لتر مع بطارية ليثيوم أيون..

وتتمتع السيارة بعدد من أنطمة السلامة من بينها مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام تحذير انتباه السائق، ومساعد الحفاظ على الحارة المرورية ومساعد الشعاع العالي، والتحكم الذكي في السرعة مع تحذير السائق.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook