عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بي إم دبليو تطلق X5 2019..
# الأربعاء , 06 يونيو 2018 06:00 م

أطلقت بي إم دبليو سيارتها X5 للمرة الأولى عام 1999، وتعتبر الأب المؤسس لعائلة X من الصانعة الألمانية، وهي أول سيارة تنتمي إلى فئة SUV تنتجها بي إم دبليو، وقد تم بيع أكثر من 2.2 مليون نموذج منها عبر أجيالها الثلاثة، والآن تم الكشف عن طراز 2019 منها..

تأتي السيارة في طرازها الأحدث بقاعدة عجلات أطول بمقدار 4.2 سنتيمتر عن الطراز السابق، وأعرض بمقدار 6.6 سنتيمتر، مما يمنحها مزيدًا من الاتساع للركاب، وهي من الخارج تتمتع بخطوط دقيقة تبرز قوتها وأناقتها، فغطاء المحرك منحوت بشكل قوي والشبكة الأمامية المزدوجة ذات حواف حادة تحيطها على الجانبين عينان تحددهما خطوط LED، بالإضافة إلى أقواس العجلات التي يبرز أعلى كل منها انتفاخ بسيط يعزز الإيحاء بقوة السيارة، وفتحتَي تهوية واسعتان على جانبي الشبكة السفلية.. أما في الخلف فيبرز سبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، ويبدو المصباحان الخلفيان الضيقان متناغمين مع فتحتَي العادم بتصميمهما المستطيل.. وتأتي السيارة بعجلات تبدأ من 18 بوصة إلى 22 بوصة..

في الداخل تبدو المقصورة شديدة الأناقة والفخامة، كما أن الخطوط الأفقية تمنح الركاب إيحاءً بالاتساع، ففتحات المكيف ولوحة القيادة والكونسول الوسطي كلها تتمتع بتلك الخطوط، بينما تساهم تطعيمات الخشب على الجزء المحيط بعصا ناقل الحركة تعزز فخامة المقصورة، وتستقر على لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة مقاس 12.3 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه، بينما تستقبلك مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا ومكسوة بالجلد، ويمكن للعملاء اختيار المقعدين الأماميين مزودين بوظيفتي التدليك والتهوية..

وقد زودت بي إم دبليو الإصدار xDrive40i بمحرك سعة 3 لترات مزود بشاحن تيربو قادر على إنتاج 335 حصانًا، ويمكّن السيارة من التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.3 ثانية، أما الإصدار xDrive50i فمزود بمحرك  بمحرك V8 سعة 4.4 لتر قادر على إنتاج 456 حصانًا، لتتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن 4.6 ثانية.

 

 

#
  • تعليقات Facebook