عالم السيارات

10 صفر 1440 20 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيات كرايسلر تستدعي ملايين السيارات المعيبة
# السبت , 26 مايو 2018 09:00 م

إذا كنت تظن أن كبر حجم كيان ما يجعله بعيدًا عن الأخطاء فمن الأفضل أن تراجع هذا الظن في ضوء ما يحدث لأسماء كبيرة ولامعة في عالم السيارات، فالبعض يتعرض لفضائح تتعلق بالغش في نتائج اختبارات الانبعاثات والبعض يستدعي سيارات بعد طرحها في الأسواق بسبب اكتشاف عيب أو أكثر فيها، ومن هذا النوع الثاني شركة فيات كرايسلر..

فالشركة أعلنت أنها ستقوم باستدعاء أكثر من أربعة ملايين سيارة بسبب عيب قد يمنع السائق من إيقاف وظيفة تثبيت السرعة التكيفي، وقد حذرت مالكي السيارات من عدم استخدام الوظيفة حتى يحصلوا على ترقيات للبرامج، كما أكدت أنه لم تقع أي إصابات أو حوادث فيما يتعلق بالطرازات المعيبة..

ويتضمن الاستدعاء سيارات أوتوماتيكية من طرازات مختلفة تم بناؤها بدايةً من عام 2014، كما تتأثر بعض الأسواق خارج الولايات المتحدة لكن العدد الإجمالي للمركبات المعنية على مستوى العالم غير معروف، ومن بين السيارات التي يتم استرجاعها كرايسلر 200 ودودج تشارجر ودودج تشالنجر وجيب شيروكي وجيب جراند شيروكي..

وقالت فيات كرايسلر إنه في السيارات المعيبة تبدأ أنظمة التحكم في السرعة بالتسارع تلقائيًا لمساعدة السيارات على الحفاظ على نفس السرعة، ولا تستجيب لمحاولات إيقافها، لكنها أكدت أن السائقين بإمكانهم إيقاف سياراتهم عن طريق الضغط باستمرار على الفرامل.

#
  • تعليقات Facebook