عالم السيارات

10 صفر 1440 20 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كيا تكشف عن سبورتاج الجديدة
# الخميس , 24 مايو 2018 03:01 م

ما زالت شركات السيارات تسعى لتطوير سياراتها المنتمية إلى فئة الـSUV تماشيًا مع متطلبات الأسواق ورغبات العملاء، فالإقبال على سيارات تلك الفئة يتزايد عامًا بعد عام في مقابل إعراض نسبي عن فئة السيدان، وفي إطار ذلك التطوير تطل السيارة سبورتاج من كيا في إصدارها الأحدث، وهي إس يو في مدمجة بدأت كيا إنتاجها منذ العام 1993..

تطل سبورتاج بتصميم جريء موحٍ بالقوة، ويبدو ذلك واضحًا في الخطين البارزين على غطاء المحرك القصير، والعينين اللتين تتخذان تصميمًا رأسيًا ضيقًا تضيف إليه العدستان الدائريتان داخل كل عين نظرة عدوانية حادة، بينما تحتل المقدمة شبكة أنف النمر الشهيرة المميزة لسيارات كيا يحيطها إطار رفيع من الكروم اللامع، وعلى جانبيها مصابيح الضباب التي تستقر في تجويفين أسودين..

وعلى الجانبين يبدو إطار الكروم اللامع المحيط بالنوافذ متناغمًا مع ذلك المحيط بالشبكة الأمامية، أما في المؤخرة فيبدو المصباحان الخلفيان مميزان بتصميمهما الأقرب إلى مثلث مقلوب ويتصلان بخط من الكروم اللامع، بينما يعلو الزجاج الخلفي سبويلر صغير يساهم في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

في الداخل تمنح لوحة القيادة كامل تركيزها لسائق السيارة، فهي تميل قليلاً باتجاهه لتكون كل تفاصيلها في متناول أنامله، وتميزها شاشة لمسية تتوسط الكونسول الوسطي ويحيطها كجناحين صغيرين فتحتا المكيف، بينما تبدو عجلة القيادة أنيقة بأذرعها الثلاثة وتطعيمات الكروم الفضي البسيطة والمجموعة المحدودة من الأزرار التي تستقر عليها وتتيح التحكم في وظائف الترفيه بالسيارة..

أما المقاعد فهي تمنح الجالسين عليها راحة ودعمًا لأجسامهم، ويأتي مقعد السائق بقابلية للتعديل في ستة أوضاع بينما يتوفر خيار بعشرة أوضاع، كما تتوفر مساحات مريحة لأرجل ورؤوس الركاب..

وتتمتع سبورتاج ببعض تقنيات الأمان والسلامة منها ست وسائد هوائية وفرامل مانعة للانغلاق وتحكم إلكتروني بالثبات وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى نظام كشف النقطة العمياء والتنبيهات الخلفية لحركة المرور..

وقد زودت كيا سيارتها بمحركين أحدهما سعة 2.4 لتر قادر على إنتاج 181 حصانًا، أما الثاني فهو سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو مما يجعله قادرًا على إنتاج قوة 240 حصانًا، ويبدأ سعر السيارة في الإصدار القياسي من 469900 جنيه.

#
  • تعليقات Facebook