عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تخفض مئات الوظائف بسبب تراجع المبيعات
# السبت , 21 أبريل 2018 12:48 م

أثر انخفاض مبيعات السيارات العاملة بمحركات الديزل على العديد من شركات السيارات، وكانت النتيجة أن اتجهت تلك الشركات إلى تخفيض العمالة والاستغناء عن مئات من العاملين لديها، وقد بدأت جنرال موتورز بأن قررت خفض العمالة في مصنعها في ولاية أوهايو، وهو المصنع الذي يضم ثلاثة آلاف عامل وينتج السيارة السيدان شيفروليه كروز فقط..

وتلتها جاكوار لاند روفر وقامت بتقليص قوة العاملين في مصنع سوليهال بسبب تراجع مبيعات الديزل، فهي لن تجدد عقود حوالي 1000 من العاملين في المصنع، والآن تنضم إلى قائمة المتضررين من انخفاض مبيعات الديزل شركة نيسان، فقد قررت خفض مئات الوظائف في مصنعها في سندرلاند شمال شرق إنجلترا بعد أن أدى انهيار مبيعات الديزل إلى انخفاض إنتاج المصنع..

ويعمل بالمصنع 7000 عامل، وحوالي ربع إنتاجه من السيارات يعمل بالديزل الذي انخفضت مبيعاته في بريطانيا بسبب الضرائب المتزايدة على السيارات العاملة به، حيث انخفضت بمقدار الثلث في الربع الأول من العام الحالي، بينما زادت مبيعات السيارات العاملة بالبنزين بشكل طفيف..

وقال متحدث باسم شركة نيسان في المملكة المتحدة إن المصنع سيقوم بتوظيف المزيد من العمال في المستقبل لأن نيسان تنوي زيادة حجم المبيعات عن طريق صنع نماذج جديدة من بينها السيارة قاشقاي وإكس-تريل التي تُصنع حاليًا في اليابان.

#
  • تعليقات Facebook