عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سوبارو STI تحتفل بعيدها الثلاثين
# الأحد , 08 أبريل 2018 09:00 م

يعود تاريخ سوبارو في عالم سباقات السيارات إلى عام 1972، وتحديدًا إلى رالي ساوثيرن كروس بأستراليا، وبعدها بثماني سنوات أصبحت سوبارو أول من أدخل سيارة ذات دفع رباعي إل بطولة العالم للراليات..

وبحلول عام 1988 نما برنامج الشركة في رياضة السيارات إلى درجة أنه أصبح بمثابة فرع منفصل، ليتم في 2 من إبريل عام 1988 تأسيس شركة Subaru Tecnica International التي يُرمز لها اختصارًا بـSTI، وهي الحروف التي تتبع أسماء بعض طرازات سوبارو..

والآن تحتفل STI بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، وقد حصلت على مدار الثلاثين عامًا الماضية على 47 فوزًا في الراليات العالمية، وفازت أربع مرات على حلبة نوربورجرينج الشهيرة في ألمانيا، كما سجلت رقمًا قياسيًا على مسار Man TT وفي مهرجان جودوود الشهير.. وانتقلت STI من مضامير السباقات إلى الطرق العادية بدايةً من عام 1992 عندما أنتجت Legacy STI للسوق اليابانية..

وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الثلاثين للتأسيس أصدرت سوبارو بيانًا أكدت فيه أن فرعها STI يواصل استكشاف جميع جوانب الأداء وجعل السيارة كأنها امتداد للسائق على المسار أو على الطريق، والهدف الذي يضعه في مقدمة أهدافه أن يقدم للسائق تجربة قيادة أكثر تفاعلاً واستمتاعًا..

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا