عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مازدا تكشف عن CX-3 الجديدة
# الإثنين , 02 أبريل 2018 09:00 م

تعتبر السيارة CX-3 من مازدا حديثة العهد بالعالم السيارات؛ فقد كشفت عنها صانعتها للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2014، وهي تنتمي إلى فئة سيارات الـSUV  المدمجة، وقد كشفت مازدا مؤخرًا عن الطراز الجديد منها..

تأتي السيارة بلغة كودو التصميمية المميزة لسيارات مازدا، وهي تعتمد على الخطوط المنحنية والانتفاخات الموزعة على كامل الجسم لتوحي بالحيوية والحركة والقوة، وهو ما نراه على CX-3 سواء على غطاء المحرك أو جانبي الجسم أو المقدمة، وتستقر في المقدمة شبكة واسعة توحي إليك أنها قادرة على ابتلاع أكبر كم من الهواء لتضمن تبريدًا ممتازًا للمحرك، وتقطعها قضبان أفقية من الكروم..

ويندمج طرفا الشبكة الأمامية الجانبيان مع العينين اللتين تأتيان بزوايا حادة تمنحان السيارة لمسة عدوانية، بينما تستقر مصابيح الضباب في تجويفين رأسيين يجعلان السيارة تبدو كما لو كانت تكشر عن أنيابها للطريق.. وتحمل ذلك الجسم عجلات مقاس 18 بوصة ذات سبيكة من الألومنيوم..

في الداخل تبدو المقصورة أنيقة بشكل واضح، فالمقاعد مكسوة بمزيج من الجلد والنسيج المبطن، وعجلة القيادة مدمجة وملفوفة بالجلد المحاك بخيوط بارزة، وهي تحتوي في اثنين من أذرعها الثلاثة على مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، وتستقر أعلى لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة مقاس 8 بوصة.. أما على جانب القوة فتأتي CX-3 بمحرك SKYACTIV-D ديزل، لكن مازدا لم تكشف عن كامل تفاصيل الأداء بعد.

 

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا