عالم السيارات

09 صفر 1440 19 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
فورد وعلي بابا تطلقان آلة بيع سيارات إلكترونية في الصين
# الخميس , 29 مارس 2018 12:00 م

وقعت شركة فورد بنهاية العام الماضي شراكة مع مجموعة "علي بابا" تقضي بأن تسمح فورد للمستهلكين في الصين بشراء سياراتها من خلال تطبيق على الهاتف الذكي خاص بعلي بابا، والآن تحولت تلك الشراكة إلى حقيقة على أرض الواقع، فقد كشفت الشركتان أنه صار بإمكان المستخدمين في الصين شراء أو تجربة إحدى سيارات فورد عن طريق تطبيق وآلة بيع سيارات أوتوماتيكية..

أما التطبيق فهو Tmall، وآلة بيع السيارات تشبه مبنى متعدد الطوابق يضم العديد من سيارات فورد، وكل ما على الراغب في تجربة سيارة أن يحدد ذلك عبر التطبيق ويذهب ليأخذ السيارة التي قام بتحديدها ليجربها، ومن ثم يصبح عليه أن يتخذ القرار بشرائها أو تركها واختيار سيارة أخرى، ويمكنه تكرار ذلك خمس مرات فقط في الشهر الواحد لتجنب التلاعب أو عدم الجدية، كما لا يمكن تكرار اختبار نفس السيارة..

لا يستغرق اختيار السيارة عبر التطبيق سوى دقائق معدودة، يكون على المستخدم فيها بعد إتمام عملية الاختيار أن يسجل بياناته ويُدخل صورة لوجهه، بعدها يتوجه إلى المبني الأوتوماتيكي ليتسلم السيارة التي اختارها، ولا يستغرق دخوله إلى المبنى وتسلم السيارة بالفعل سوى عشر دقائق..

تفيد تلك الخدمة الجديدة في توفير الوقت المستهلَك في التعامل مع البائعين، وتنوي فورد وعلي بابا إطلاق الخدمة في مزيد من المدن، فهي متوفرة حاليًا في مدينة قوانغتشو فقط.

 

 

#
  • تعليقات Facebook