الإثنين 27 مايو 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

ستروين بازلت
ستروين بازلت
حجم الخط: ع ع ع
في أوخر شهر أبريل من العام الماضي كشفت "سيتروين Citroen" عن نسخة الأسواق الناشئة (آسيا وأمريكا اللاتينية) من الجيل الثاني للكروس أوفر SUV تحت المدمجة "C3 آير كروس" -تختلف عن النسخة الأوروبية- وبالأمس قدمت الصانعة الفرنسية إصدار كوبيه من السيارة موجهًا لنفس الأسواق ويحمل اسم Basalt، وهو مرادف لاسم صخور "البازَلت".   
اضافة اعلان


تتشابه واجهة "بازلت" إلى حد كبير مع "C3 Aircross" ولكن هذا لا يعني تميزها عنها، ويظهر ذلك في وحدات الإضاءة الـLED الأمامية بدلاً من مصابيح الهالوجين، ومن الجوانب تقتصر الاختلافات على الأغطية المحيطة بأقواس العجلات وكذلك لون الجنوط الداكن، أما السقف المنحدر فهو يؤدي إلى تصميم خلفي مختلف كليًا، بدءًا من الزجاج الخلفي شديد الانحدار وأسفله مصابيح خلفية LED على شكل حرف C، وتستقر هذه المصابيح على جانبي باب الشنطة المنحوت والمتصل به سبويلر، وصولاً إلى المصد في الأسفل ذي الخطوط الحادة. 
اضافة اعلان


وبخصوص مقصورة "سيتروين بازلت" فلم يتم تقديم صور أو تفاصيل خاصة بشأنها، ولكن المرجح أنها ستتشارك التكنولوجيا المستخدمة في طرازات الشركة الأخرى، حيث أكدت الشركة أن الأولوية ستكون للمساحة والراحة كما في باقي تشكيلة سياراتها.. وكانت "C3 آير كروس" التي تم تقديمها العام الماضي مصممة بلوحة قيادة مستوحاة من C3 ، مثل شاشة العدادات مقاس 7 بوصة، وكذلك شاشة الترفيه والبيانات التي تعمل باللمس ومقاسها 10 بوصة والمتاحة في الفئات الأعلى. 
اضافة اعلان


تم بناء السيارة الجديدة على المنصة Smart Car التي تعتبر بمثابة تحديث المنصة CMP/eCMP، ولكن كما حدث مع "C3" و"C3 آير كروس" تم تعديل المنصة لتتلاءم مع احتياجات العملاء في الهند وأمريكا الجنوبية، بالتالي تختلف إعداداتها عن النسخ المقاربة لها ميكانيكيًا في أوروبا. 
اضافة اعلان

لم تفصح الصانعة الفرنسية عن تفاصيل منظومة القوة الخاصة بالسيارة، ولكن المتوقع أن تتضمن الاختيارات محرك بنزين سعة 1.2 لترًا بشاحن تيربو قوته 108 حصان، كما ترددت شائعات حول إتاحة اختيار كهربائي خلال عام 2025 غالبًا سيكون بمواصفات e-C3.  
اضافة اعلان


من المقرر طرح السيارة للبيع خلال النصف الثاني من العام الجاري، لتكون "فيات فاست باك" منافستها تحت نفس التصنيف في أمريكا الجنوبية، أما في الهند فتعتبر المنافسة الوحيدة لها هي ""تاتا Curvv"، حيث أن باقي السيارات إما طرازات SUV تقليدية أو سيدان..
وقد تم تأكيد اسم "بازلت" كاسم نسخة الإنتاج النهائية، وهو ما يعد خروجًا للمرة الأولى عن منهج "سيتروين" في تسمية سياراتها إما بحرف C متبوعًا برقم، أو مع حرف X في السيارات الفاست باك، أو كلمة "آير كروس Aircross" في السيارات الـSUV. 



إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024

بسعر يعادل 71 ألف جنيه.. ساعات "ماراثون" مستوحاة من "جيب رانجلر" إصدار 1941

6:40 م الخميس 09 مايو 2024