عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هوندا تكشف عن إنسايت الجديدة
# الثلاثاء , 27 مارس 2018 01:14 م

 

 

يومان فقط يفصلان بيننا وبين افتتاح معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي ننتظر أن نرى فيه كل جديد من شركات السيارات، وهوندا من الشركات التي يتوقع أن تعرض سيارتها إنسايت الجديدة على منصة العرض، لكنها كشفت عنها قبل بداية نيويورك لتمنحنا نظرة إلى ما نتوقع أن نراه..

تأتي إنسايت بتصميم أنيق يعززه الإطار العريض اللامع الذي يعلو الشبكة الأمامية ويمتد أفقيًا ليبدو كما لو كان يخترق المصباحين الواسعين، ويستقر أسفله شعار هوندا في منتصف شبكة ضيقة تشبه شبكة الطراز أكورد، بينما تستقر مصابيح الضباب أسفل المصد في شكل كريستالات LED صغيرة متلألئة.. وعلى غطاء المحرك يمكنك أن تلاحظ خطوطًا بارزة تصنع انتفاخات موحية بالقوة وتتجه نحو الشبكة الأمامية صانعةً حرف V.. وفي المؤخرة يبدو التصميم هادئًا وبسيطًا، فحافة صندوق الأمتعة تبرز قليلاً لتصنع سبويلر صغيرًا يستقر أسفله مصباحان بتصميم واسع يجعلهما أشبه بعينين متوهجتين تطلان على الطريق..

في الداخل سيكون أول ما تلاحظه المساحة المتسعة لأرجل ركاب المقاعد الخلفية، فقد بُنيت إنسايت على مقاعدة عجلات أطول توفر أيضًا مساحة تخزين أوسع، كما أن المقعد الخلفي قابل للطي بنسبة 60/ 40، وبالحديث عن المقاعد تكتسي مقاعد السيارة بالجلد وتتوفر بنظام تدفئة اختياري..

وتأتي لوحة القيادة بخطوط أفقية مائلة توحي بالتركيز على قائد السيارة، وتستقر في منتصفها شاشة ملونة لمسية قياس 8 بوصة تتصل بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتأتي عجلة القيادة ثلاثية الأذرع بمجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، وهي ملفوفة بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط بارزة..

وتأتي إنسايت بمجموعة من أنظمة السلامة من بينها نظام المساعدة في الحفاظ على الحارة المرورية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحكم التكيفي في السرعة، والتعرف على إشارات المرور، وكلها أنظمة قياسية في السيارة، كما تتمتع بنظام عزل إضافي للصوت تحت غطاء المحرك لتجربة قيادة أكثر هدوءًا..

على جانب الأداء تأتي إنسايت الجديدة بنظام هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي مع مجموعة من بطاريات الليثيوم أيون المدمجة التي تستقر تحت المقاعد الخلفية، وينتج المحركان معًا قوة 148 حصانًا..

تنوي هوندا كشف المزيد عن إنسايت في معرض نيويورك، وهو ما يجعلنا ننتظر بدء فعالياته لنتعرف أكثر على تلك السيارة التي تمتد مسيرتها منذ عام 1999 حتى الآن بنجاح.

 

#
  • تعليقات Facebook