عالم السيارات

10 شوال 1439 23 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بنتلي EXP 12 Speed 6e.. كل ما تتمناه!
# الثلاثاء , 02 يناير 2018 03:00 م

 

علمتنا الحياة أن لا أحد يحصل على كل شيء، ففي عالم السيارات مثلاً هناك من يعشق السيارات الفارهة التي تفوح الفخامة من كل جزء فيها، ومع ذلك فإن أداءها لا يضاهي أداء السيارات الرياضية التي تنطلق على الأرض وكأنها تطير لا تسير، لكن ثمن هذا الأداء هو استهلاك الوقود بشراهة فضلاً عن تلويث البيئة، وهو ما لا يرتضيه عشاق السيارات الكهربائية ذات الطاقة النظيفة.. فماذا عن سيارة قررت أن تكسر القاعدة وتمنح مالكها كل شيء؟ فخامة وأداءً فائقًا وطاقة نظيفة؟ هذا ما تطرحه الصانعة الإنجليزية بنتلي للمستقبل بسيارتها الاختبارية EXP 12 Speed 6e!

من الوهلة الأولى تفصح السيارة عن صانعتها الأم دون الحاجة للبحث عن الشعار، فقد ورثت ملامح بنتلي التي نراها في سياراتها المختلفة، ومن بينها العينان البيضاويتان اللتان تستقر خلف كل منهما عين أخرى أصغر حجمًا، والشبكة الأمامية المستطيلة التي يمر في منتصفها خط رأسي يقسمها إلى نصفين، إلا أنها أكثر شبهًا بالسيارة الاختبارية الهجينة EXP 10 Speed 6 التي كان الكشف عنها عام 2015، فبدت كأنها نسخة منها لكن ذات سقف متحرك، فنجد مثلاً رقم 6 خلف الشبكة الأمامية ولكنه أكثر توهجًا -ربما للإشارة إلى طاقتها الكهربائية، وعلى الجانبين تتصل فتحتا التهوية معًا عبر ممر ضيق يمر من أسفل الشبكة الأمامية، أما في الجانبين فقد اختفت المرايا لتحل محلها كاميرات لنقل الصورة، وعند المؤخرة حصلت السيارة على نفس المصابيح الخلفية البيضاوية، ولكن بدلاً من فتحتي العادم استقرت شبكتان كبيرتان..

وكانت بنتلي قد أطلقت يدها بسخاء في مقصورة EXP 10، فجاءت بها هنا كما هي بدون تغيير، وقد اكتست بالجلد الفاخر في لون أحمر قانٍ، وجاء الكونسول الوسطي عبارة عن شاشة مستطيلة امتدت حتى عصا ناقل الحركة وفصلت لوحة القيادة على جانبيها إلى نصفين.. أما محرك السيارة الكهربائي فقد فضلت بنتلي إخفاء تفاصيله، مكتفية بما أظهرته من السيارة وحبس الأنفاس، لتتركنا نتمنى أن تقرر إنتاج هذه السيارة لتضيف لعالم السيارات مذاقًا جديدًا.  

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook