السبت 20 أبريل 2024

هل يصبح "السيلفي" سر سلامتك؟

Toyota-Seat-Selfie-app.
حجم الخط: ع ع ع

هل تلتقط لنفسك صورًا "سيلفي" من حين لآخر؟ هل يمر يوم دون أن تفعل؟ كثيرون ستكون إجابتهم عن السؤالين نعم ولا على الترتيب؛ فالموضة الآن أن تلتقط لنفسك صورًا بكاميرا هاتفك الأمامية في الكثير من لحظات وأحداث يومك، وترفعها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ليراها أصدقاؤك، والبعض يصل به الأمر لدرجة الهوس، فيلتقط السيلفي في كل وقت وفي كل مكان بشكل قد يؤثر على انتباهه وتركيزه فيتعرض للخطر، وهو ما يجعل البعض الآخر ينظر للظاهرة باعتبارها سلوكًا غير سوي ينبغي عدم الانسياق له.. سواء كنت تلتقط الآن صورة سيلفي مع خلفية لمطربك المفضل، أو كان زميلك يفعل ذلك وأنت تنظر له باستياء، فتويوتا قد ابتكرت تكنولوجيا جديدة تتعلق بالسيلفي قد تجعلك تغير نظرتك..

سيلفي.. سلامة

في إطار حملة "نحن رواد السلامة We Are Safety Leaders" التي تطلقها تويوتا، وكجزء من مسؤوليتها عن سلامة مالكي سياراتها، ابتكرت تويوتا تطبيقًا يتم تحميله على الهاتف الذكي أطلقت عليه اسم "سيلفي المقعد Seat Selfie"، وذلك بالتعاون مع هاكوهودو آي-ستوديو Hakuhodo i-studio ومعمل ياماساكي Yamasaki  التابع لجامعة طوكيو، يمكنه أن يحدد ما إذا كان مستخدمه يرتدي حزام المقعد داخل السيارة ويثبته أم لا!

بالطبع لا يعلم التطبيق الغيب ولا يتجسس على صاحب الهاتف، لكنه ببساطة يستغل رغبته في التقاط "سيلفي"، ويقوم بفحص الصور السيلفي التي يتم التقاطها، فإذا وجد أثناء عملية الفحص أن حزام الأمان ظاهر في الصورة وقد تم ارتداؤه وتثبيته، يسمح لتلك الصورة بالمرور إلى أي من مواقع التواصل الاجتماعي التي يرغب صاحبها في رفعها عليه، أما إذا لم يجده ظاهرًا فإنه يقوم على الفور بتنبيه المستخدم ليقوم بارتداء وتثبيت الحزام، ويستمر في تنبيهه كالطفل اللحوح حتى يستجيب ويثبت صدقه وحُسن نواياه بسيلفي جديد يظهر فيه الحزام مثبتًا.

معك أينما كنت

لتضمن تويوتا أن ينتشر تطبيقها ليؤدي دوره بكفاءة جعلته صالحًا للتثبيت على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وتلك التي تعمل بنظام أبل، وهو متوفر للتحميل على متجر جوجل بلاي Google Play  ومتجر أبل Apple، كما يمكن لمستخدميه أن يعلنوا للعالم أنهم يلتزمون بارتداء وتثبيت حزام الأمان، عن طريق تحميل صورهم السيلفي على الفيسبوك، تويتر، انستقرام، واتس آب ولاين، وهي أشهر مواقع التواصل وخدمات الدردشة المستخدمة حاليًا، وقد أعلنت في بداية العام الحالي عن فرصة لكل مستخدم لتطبيقها الجديد، حيث أتاحت التسجيل للفوز برحلة لشخصين إلى معرض طوكيو الدولي للسيارات، فقط بمجرد تحميل التطبيق، إنشاء بروفايل عليه، والبدء في تحميل السيلفي بحزام الأمان على أي من المواقع المتاحة، ويمكنك أن ترى بنفسك عزيزي القارئ بعض هذه الصور على هاشتاق  #Seat_Selfieعلى انستقرام، ورغم انتهاء تلك الفرصة إلا أن الفكرة قد تغريك بتجربتها فتنضم لهم، فقط عليك أن تتأكد أنك لا تلتقط السيلفي وأنت تقود السيارة.

----

في العمل أو في المنزل أو في مركز تجاري، وحدك.. مع صديق.. شريك حياة.. حيوان أليف أو حتى قميص جديد، تظل لالتقاط السيلفي متعة لا تقاوم، فإذا امتزجت المتعة وتسجيل اللحظات السعيدة بالحفاظ على السلامة، فالشكر لتويوتا التي تحرص على سلامتنا وتكشف لنا جوانب وجهها الأخلاقي يومًا بعد يوم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى..... ؟

12:15 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى..... ؟

12:13 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

هل تعزز "بيجو 301 " التاريخ مع المصريين كما صنعته "504 " فى الماضى !!!؟

10:03 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

هل تنتقل ملكية FCA لشركة صينية؟

1:57 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

بالصور: تصاميم مجنونة لسيارات مستقبلية! هل نراها فعلا؟!

3:00 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

"سونو" هل تكون فعلاً أول سيارة انتاج تجاري تعمل بالطاقة الشمسية؟

4:28 م الأحد 30 يوليو 2017

إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022