السبت 27 أبريل 2024

لمنافسة هيونداي كريتا.. تويوتا تكشف عن Urban Cruiser Hyryder بنظام هجين

1
تويوتا تكشف عن Urban Cruiser Hyryder بنظام هجين
حجم الخط: ع ع ع
بعد حملة دعاية مكثفة ، كشفت تويوتا النقاب عن Urban Cruiser Hyryder الجديد في الهند، وهي تعد أول سيارة SUV هجينة من العلامة اليابانية في السوق الهندي، واعتمدت على نفس الهيكل الخاص بسوزوكي ماروتي الجديدة، كما هو المعتاد في كل تعاون بين الشركتين مؤخراً.
تصميم جذاب
من ناحية التصميم ، تجمع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا بين شكل ونسب سوزوكي إيسكي مع لمسات التصميم الحديثة المستوحاة من مجموعة تويوتا SUV الحالية. على الرغم من مشاركة جزء من اسمها مع Urban Cruiser مما يشير إلى صغر حجمها نسبياً، ولكنها في الواقع مصممة لمنافسة هيونداي كريتا وسكودا كودياك.
اضافة اعلان


واستمراراً للحديث حول التصميم فإن الواجهة الأمامية تتميز "بشبكة كريستال أكريليك" مغطاة في الغالب وتتميز بلمسات من الكروم تقسم مصابيح LED DRLs الرقيقة إلى النصف. وجاءت المركبة بهيكل كروس أوفر بطول 4000 ملم عرضه 1790 ملم وارتفاعه 1630 ملم، ومجهز بعجلات مقاس 17 بوصة.
داخلية عملية
وحصلت داخلية هذه السيارة على صفين من المقاعد الجلدية المريحة المجهزة بأنظمة تدفئة وتبريد، وصممت واجهتها بشكل أنيق وجذاب، كما زودت السيارة بأحدث أنظمة الملتيميديا، وشاشة لمسية متطورة، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية وغيرها الكثير.
اضافة اعلان


كما تشتمل التجهيزات في الفئات الأعلى على العديد من الميزات الرائعة مثل فتحة السقف البانورامية والإضاءة المحيطة وشاشة العرض العلوية والكاميرا بزاوية 360 درجة ولوحة الشحن اللاسلكية والمقاعد المهواة وفتحات التهوية الخلفية ومنافذ شحن USB الخلفية.
اضافة اعلان

أما من حيث السلامة فهي ليست متطورة كما هو الحال في الموديلات الأوروبية من تويوتا أو سوزوكي ، فتأتي السيارة مع 6 وسائد هوائية ولا توجد تقنيات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة  ADAS.
محرك تويوتا Urban Cruiser Hyryder
أما فيما يتعلق بالمحركات يتم تقديم Hyryder مع اثنين من محركات الهجينه المختلفة. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بوحدة "نيو درايف" من سوزوكي ، والتي تجمع بين محرك K-Series سعة 1.5 لترًا ونظام ISG الهجين 12 فولت وبطارية ليثيوم أيون صغيرة سعة 6 أمبير يبلغ ناتجها المشترك 101 حصان وعزم دوران 135 نيوتن متر وهي تأتي مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات ، مع نظام دفع أمامي.
اضافة اعلان


وتعتبر السيارة الهجينة ذاتية الشحن، حيث تأتي مزودة بتقنية تويوتا الهجينة الكاملة الخاصة بها - وبالتالي فهي تتميز بشارة Hybrid المألوفة في سيارات تويوتا الهايبرد، كما يشتمل الإعداد على محرك سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي أقوى ، و ISG ، وبطارية ليثيوم أيون أكبر. تنتج مجموعة نقل الحركة الهجينة مجتمعة 114 حصانًا تمامًا كما هو الحال في ياريس وياريس كروس بمواصفات الاتحاد الأوروبي ، بينما يبلغ عزم الدوران 141 نيوتن متر.
سعر Urban Cruiser Hyryder
ومع ذلك ، فإن التحدي الأكبر الذي تواجهه شركة تويوتا فيما يتعلق بالأسعار ، سيأتي بسبب الضرائب المرتفعة التي تفرضها الحكومة الهندية على السيارات الهجينة بنسبة تتراوح بين 28 في المائة و 43 في المائة مقابل 5 في المائة على السيارات الكهربائية بالكامل.
وسيتم بيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ، التي سيتم تصنيعها في مصنع تويوتا في ولاية كارناتاكا الجنوبية ، في الهند وأسواق عالمية أخرى ، بما في ذلك إفريقيا، كما ستأخذ سوزوكي سيارة الدفع الرباعي من شركة تويوتا في جنوب الهند وتبيعها تحت علامتها التجارية الخاصة.
اضافة اعلان






ذات صلة

رسميًا.. تويوتا تكشف عن راف4 2023 المحدّثة

9:57 ص السبت 25 يونيو 2022

إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024