الجمعة 26 أبريل 2024

أقوى سيارة في تاريخها.. بنتلي تكشف النقاب عن "باتور" بقوة 730 حصان

Bentley-Mulliner-Batur-1
سيارة بنتلي "مولينر باتورMulliner Batur" الكوبيه
حجم الخط: ع ع ع
في نهاية عام 2020، أعلنت صانعة السيارات البريطانية الفاخرة "بنتليBently" أن جميع سياراتها الجديدة ستكون كهربائية بحلول عام 2030، وبالرغم من ذلك لم تتخل الشركة بعد عن محرك الاحتراق الداخلي، لتكشف النقاب مؤخرًا عن أيقونتها الجديدة "مولينر باتورMulliner Batur" الكوبيه جراند تورر، والتي تعد أقوى سيارة في تاريخها! 
اضافة اعلان

أداء فائق
اضافة اعلان

تتميز السيارة بنسخة مطورة من محرك W12بسعة 6.0 لترًا متصل بشاحن تيربو مزدوج، والذي حصل على بعض التعديلات منها شواحن تيربو مطورة، ومبردات داخلية قوية، ولم تتوقف الشركة عند هذا الحد، حيث أضافت نظام عادم بالكامل من التيتانيوم.. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وبفضل كل هذه التغييرات، ينتج المحرك قوة أكثر من 730 حصان و 1000 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتفوق "مولينر باتور" على السيارة "كونتيننتال جي تي سبيد" في أدائها، وبفضل قدرة المحرك الفائقة يمكن أن تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى السرعة القصوى 335 كم/ساعةلتصبح السيارة الأقوى في تاريخ بنتلي.
اضافة اعلان

في حين أن الشركة لم تصدر تفاصيل أكثر عن أداء باتور إلا أن المحرك يتصل بناقل حركة مزدوج القابض بثماني سرعات. ويأتي الطراز مجهزًا أيضًا بتوجيه رباعي الاسطوانات، ونظام إلكتروني محدود الانزلاق يمكّن السيارة من القيادة فوق التضاريس والطرق الوعرة.

تشمل ميزات الأداء الأخرى تعليقًا هوائيًا  محسنا ونظام تحكم كهربائي نشط مضاد للإنقلاب، والذي يمكن أن يوفر ما يصل إلى 1,300 نيوتن متر من عزم الدوران في 0.3 ثانية فقط.كما يشتمل الطراز أيضًا على نظام مكابح كربيد السيليكون (CSiC) الذي يتميز بملاقط ذات عشرة مكابس وأقراص مقاس 17.3 بوصة في الأمام بالإضافة إلى ملاقط بأربعة مكابس وأقراص مقاس 16.1 بوصة في الخلف.



تصميم يصنع المستقبل


إلى جانب كونها أقوى سيارة في تاريخ الصانعة البريطانية، تشتهر باتور بتصميم حديث من شأنه قيادة مستقبل تصميم السيارات الكهربائية للشركة. ورغم انها لم تفصح عن المزيد من التفاصيل، لكنها أشارت إلى أن باتور تم تجهيزها بشبكة محدثة أكثر استقامة للحصول على مظهر قوي وأنيق، كما تم تعزيزها بنسخة معدلة من المصابيح المستخدمة في السيارة "باكلارBacalar". 



أما من الخلف ، يمكننا أن نرى تصميمالخط الخلفي البارز واهتمام المصممين بمنحالكوبيه مظهرا رياضيًا أكثر.. وتشمل المزايا الأخرى في السيارة: سبليتر أمامي، سبويلر قابل للضبط كهربائيًا، دفيوزر خلفي، رفارف جانبية معززة بالديناميكية الهوائية، وجنوط مقاس 22 بوصة فريدة من نوعها.



التصميم الداخلي للسيارة قابل للتخصيص حسب رغبة العملاء. كما توفر الشركة بعض عناصر التحكم بطباعة ثلاثية الأبعاد من الذهب عيار 18 قيراطًا.

السعر وعدد النسخ المنتجة 

من المقرر إنتاج 18 نسخة من باتور والتي يبدأ سعرها من  1.95 مليون دولار.. وبمجرد اختيار العملاء للتصميم الداخلي لسيارتهم المثالية ، سيتم تصنيعها خلال عدة أشهر، ومن المفترض أن تتم عمليات التسليم الأولى في منتصف عام 2023.


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024