الجمعة 26 أبريل 2024

بمميزات للطرق الوعرة.. مورجان تكشف عن بلس فور CX-T موديل 2021

Morgan-Plus_Four_CX-T-2021-800-01
حجم الخط: ع ع ع

كشفت مورجان النقاب عن السيارة بلس فور CX-T الجديدة، وهي سيارة مستوحاة من تاريخ مورجان العريق في المنافسة في تجارب التحمل على جميع التضاريس. في وقت مبكر من عام 1911، كانت سيارات مورجان الرياضية تتنافس وتفوز في المسابقات التجريبية، وكانت روح المغامرة أساسية في تشكيل العلامة التجارية.

بعد إطلاق Plus Four في عام 2020، دخلت مورجان في شراكة مع Rally Raid UK، المبتكر الشهير لسيارات سباق داكار، لتصميم وهندسة Plus Four CX-T بشكل مشترك. يتمثل أحد أهداف المشروع في إظهار قدرة ومتانة منصة Morgan's CX-Generation الجديدة، جنبًا إلى جنب مع Plus Four التي تستند إليها CX-T.

سيتم بناء ثماني سيارات فقط، بسعر 170.000 جنيه إسترليني بالإضافة إلى الضرائب المحلية، مع إتاحة الفرصة لكل عميل للعمل جنبًا إلى جنب مع فريق تصميم مورجان لتحديد CX-T الخاص به.

التفاصيل الفنية

تم تصميم الجزء الخارجي من السيارة لزيادة قدرة حمل الأمتعة والمعدات، وتوفير الحماية اللازمة للركاب في البيئات القاسية. في الوقت نفسه، حرصت مورغان على أن يعكس تصميمها المرئي هذه القدرة والهدف.

والأهم من ذلك، أن اللوحة الخلفية للسيارة قد تم استبدالها برف للمعدات، مع لوحات جانبية فريدة للهيكل مصممة لتذكرنا بسيارة مورغان الكلاسيكية ذات الأربعة مقاعد.

يضم الرف حقيبتي أمتعة متينتين ومقاومتين للماء من نوع Pelican، وصندوق تخزين، وأدوات من الألومنيوم من Zarges، وحاويتين من Rotopax سعة 11 لترًا، واثنين من مجموعات الإطارات والإطارات الاحتياطية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تثبيت معدات الاسترداد على الجزء الخارجي من السيارة في متناول اليد عند الحاجة. تم تصميم جميع أنظمة التثبيت الخارجية لجميع وحدات التخزين والمعدات بعناية فائقة ليسهل الوصول إليها عند الحاجة.

يمكن أيضًا تكييف الهيكل الخارجي الواقي لحمل معدات الترفيه مثل الدراجات وألواح ركوب الأمواج، في حين يمكن تركيب الشاشات الجانبية القابلة للإزالة على سطح السيارة، ما يسمح بحملها بشكل خفي داخل السيارة حالة حدوث تغير في الأحوال الجوية.

تم تصميم نظام التعليق ليكون جاهزًا للرحلات الاستكشافية، قويًا ومناسبًا للغرض. وقد تم تحسين حزمة التعليق المدمجة للقيام برحلات لم يسبق لها مثيل في سيارة مورغان الرياضية، مع ضمان الهدوء والراحة أثناء أي رحلة.

يساعد نظام حماية الجزء السفلي من الهيكل المكون من خمس قطع - والذي يتألف من واقي المحرك، وواقي الهيكل الخلفي، ودرع منتصف الجزء الخلفي - على حماية الهيكل والمكونات المهمة من التلف عند القيادة في الظروف القاسية. تم تجهيز السيارة أيضًا بنظام عادم كامل حسب الطلب مع مخرج جانبي خلفي يعمل على تحسين زاوية المغادرة ويساهم في ارتفاع 230 ملم عن الأرض.

تمت إضافة ميزات Plus Four CX-T داخل المقصورة لتحسين راحة الركاب وسهولة الاستخدام في البيئات البعيدة. تم تضمين مسار تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في لوحة القيادة للسماح بالإصلاح الآمن لمجموعة متنوعة من الأجهزة مثل الهواتف أو الكاميرات. تم أيضًا دمج مصباح خرائط مرن وقلم رصاص وحامل كمبيوتر محمول، وكلها مصممة لتحمل التشغيل في بيئات القيادة القاسية.

تم تحسين تخزين المقصورة أيضًا من خلال إضافة حامل مستندات قابل للإزالة وحقيبة تبريد معزولة، وكلاهما يقع في مساحة قدمي الراكب. يتم تركيب مجموعة إسعافات أولية مصنوعة خصيصًا على قفص اللف الداخلي خلف المقاعد. تمامًا مثل المعدات الخارجية، تم تصميم كل ميزة داخلية مع وضع سهولة الوصول والراحة في الاعتبار، سواء كان ذلك للاستخدام في الظروف البعيدة أو الأنشطة الترفيهية للمالك. المقصورة محاطة بسقف صلب مركب فريد من نوعه لـ Plus Four CX-T.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024