الأحد 24 أكتوبر 2021

هيونداي تستعد لطرح محرك تربو جديد لطرازات N-Line

N-Line Engine 2.3 LT - ALAM AL SAYARAT
هيونداي تستعد لطرح محرك تربو جديد لطرازات N-Line
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن الصانع الكوري العملاق "هيونداي" يسعى بخطىً ثابتة نحو التأكيد على أنها ليست فقط شركة مصنعة للسيارات ذات الأسعار المعقولة والموثوقة نسبيًا، ولكن أيضًا كعلامة تجارية تقدم نماذج رياضية وديناميكية، ولذلك أنشأت "هيونداي" قسم "N" المعني بكل ما هو رياضي في سيارات هيونداي، وهو مشابه لأقسام مثل M في BMW و AMG في مرسيدس و OPC من Opel وما إلى ذلك.

واكتسب الكوريون بالفعل خبرة قوية في رياضة السيارات، لا سيما مع مشاركتهم الناجحة في بطولة العالم للراليات وسلسلة حلبات TCR. وكما هو منطقي لأي مصنع سيارات، فإنهم يريدون نقل تجربة حلبات السباق إلى السيارات التقليدية المعروفة في السوق، والتي يستخدمها المستهلك العادي.

وكخطوة نحو ما سبق، تعمل هيونداي حاليًا على تطوير محرك تربو بنزين جديد بسعة 2.3 لتر مصمم لموديلات "N-Line" للعلامة التجارية، لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول المحرك الجديد، هو أن "هيونداي" ستستخدم نفس شكل المحرك، ونفس التكنولوجيا الموجودة في سيارات الرالي المعروفة باسم (World Rally Car) أو (WRC) اختصارًا، حيث سيسمح المحرك المستوحى من عالم الراليات بالعمل بسرعات أعلى، مع الحفاظ على حمل ميكانيكي منخفض على المكونات.

يمكن للمحرك التوربيني الجديد أن يصل إلى 7000 دورة في الدقيقة ، وهو ما يقل بنحو 1500 عن سيارات الرالي الخاصة بـ "هيونداي" ولكنه يبقى رقمًا مثيرًا للإعجاب، ومحفزًا للأدرينالين إذا ما تمكنت من الاستمتعت به في سياراتك الشخصية.

ولم تتوفر حتى الآن معلومات حول القوة وعزم الدوران الأكيد للمحرك، لكن هيونداي تدعي أنه سيكون "رائعًا" وسيوفر شعورًا استثنائيًا خلف عجلة القيادة، لكن الأكيد أنه لن يكون محرك سباقات مصمم للاستخدام على الطرق، ولكنه سيمنح طرازات "N" الخاصة بهيونداي ديناميكية ورياضية في الأداء.

من المحتمل أن يظهر المحرك الجديد لأول مرة في الجيل القادم من طرازات هيونداي "N-Line" المخصصة للأداء الرياضي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

فورد بوما ST تُجري اختباراتها مع مجموعة نقل حركة هجينة

3:24 م الجمعة 22 أكتوبر 2021

بقوة 1004 حصان..شيفروليه تكشف عن محركها الجديد الأقوى على الإطلاق

9:41 م الخميس 21 أكتوبر 2021

هيونداي ايونيك 7 .. عضو جديد في عائلة الكهرباء

11:28 ص الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

تقارير دولية حول أسباب ارتفاع اسعار السيارات حول العالم

2:38 م الخميس 14 أكتوبر 2021

الظهور الأول للإصدار Night Edition من هيونداي سوناتا N Line

10:17 ص الخميس 14 أكتوبر 2021