الجمعة 03 مايو 2024

منهم أودي A3 وكيا سورينتو.. 5 سيارات تحصل على 5 نجوم في آخر اختبارات NCAP للسلامة 2020

NCAP stars 0
منهم أودي A3 وكيا سورينتو.. 5 سيارات تحصل على 5 نجوم في آخر اختبارات NCAP للسلامة 2020
حجم الخط: ع ع ع

اقتربت 2020 من نهايتها ليتأهب الجميع مراقبًا حصاد العام. ومؤخرًا خرجت نتائج آخر جولة من اختبارات السلامة التابعة للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة NCAP ، والتي تم إجراؤها قبل نهاية العام ليتم إعلان عن خمسة سيارات نجحت في الحصول على 5 نجوم (وهو أعلى تصنيف) حتى بعد رفع درجة الصعوبة في الاختبارات.

تضمنت قائمة المتوجين الخمسة كل من: أودي A3 سبورت باك، سيات ليون، لاند روفر ديفيندر، كيا سورينتو،  إيسوزو D-Max.

حصلت أودي A3 و سيات ليون على تصنيف مماثل لما حصلت عليه شقيقتهم الثالثة فولكس فاجن جولف في نهاية 2019، فكلا السيارتين قد تم بناءهما فوق منصة MQB الخاصة بمجموعة فولكس فاجن.. من جانبها أشارت الهيئة الأوروبية إلى أن أداء ليون كان الأفضل في اختبارات المحاكاة بفضل تصميم الواجهة.

سجلت أودي نسبة 89% في حماية البالغين مقابل 92% سجلتها ليون.. وفي حماية الأطفال الركاب سجلت أودي 81% مقابل نسبة 88% لسيات ليون. 

بالنسبة للسيارة لاند روفر ديفيندر فتتحسن مكانتها فيما يتعلق بالسلامة خاصة مع تقديم مجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق مثل: تفعيل فرامل الطوارئ بشكل تلقائي ونظام للمساعدة على البقاء في الحارة المرورية.. إلا أن تراجع تصنيفها عن القمة يرجع إلى أدائها في الاختبار الجديد الخاص بالواجهة.

تم منح كيا سورينتو 5 نجوم بفضل استخدام كيا لأول مرة وسادة هواء أمامية في المنتصف، إلى جانب تحديثات أخرى في السلامة مثل نظام e-Call للاستجابة في الطوارئ.

وأخيرًا الشاحنة البيك أب  D-Max من إيسوزو والتي تخضع لأول مرة لاختبارات التصادم في أوروبا، بعد نجاحها في أستراليا في وقت سابق من هذا العام. ورغم تميز أنظمتها والوسائد الهوائية المجهزة للمقصورة، إلا أن وزنها وتصميم واجهتها (مثل ديفيندر) كانا سبب في تخفيض تصنيفها وسط السيارات الخمسة، حيث تم اعتبارها (عنيفة على السيارات الأخرى في موقف اصطدام).  

كانت معايير البرنامج قد تم تشديدها بدءًا من هذا العام وأصبحت اختباراتها أكثر صعوبة. فتضمنت مثلاً استخدام حاجز أمامي متحرك MPDB لقياس بنية مقدمة السيارة ومدى تأثرها وحماية الركاب في الداخل.

وبالتطرق إلى التصنيفات الأقل، تقف هوندا E بعد أن فقدت نجمتها الخامسة لافتقارها بعض أنظمة الأمان المتطورة والموجودة في شقيقتها الأكبر Jazz، بالإضافة إلى تراجع أدائها في اختبار الحاجز الجانبي.

وتقل عنها هيونداي i10 الصغيرة لعدة أسباب منها الأداء المحدود لوظائف فرامل الطوارئ AEB، والذي يقل مستواه عن بعض منافسي السيارة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024