السبت 27 نوفمبر 2021

للمرة الثانية.. صور تجسسية تكشف تفاصيل جديدة عن تويوتا لاند كروزر 2022

Toyota LandCruiser spy 7
للمرة الثانية.. صور تجسسية تكشف تفاصيل جديدة عن تويوتا لاند كروزر 2022
حجم الخط: ع ع ع

بحماس شديد يترقب الجميع الكشف رسميًا عن سيارة المهام الشاقة تويوتا لاند كروزر LandCruiser  في الجيل الأحدث منها، والذي يحمل اسم 300 Series.. وبعد أن نجحت عدسات الكاميرا في التقاط صور تجسسية للسيارة أثناء اختبارها في اليابان منتصف يناير الماضي، تم تسريب صور جديدة بالأمس من خلال موقع Autospot أثناء اختبار السيارة في روسيا، لتنكشف مزيد من التفاصيل.

كانت وسائل الإعلام اليابانية قد أشارت منذ عدة أيام إلى أن لاند كروزر الجديدة ستعتمد على محرك هجين V6، يتبعه إطلاق محرك ديزل سداسي الاسطوانات سعته 3.3 تيربو. وقد أكدت المعلومات التجسسية الروسية وجود محرك هجين V6 سعته 3.5 لترًا متصل بشاحن تيربو مزدوج. ومن المتوقع أن يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، بحيث يرسل قوة 310 كيلووات و600 نيوتن/متر من عزم الدوران إلى العجلات الأربعة.

رغم اختفاء ملامح السيارة تحت الأغطية إلا أن ملامحها التاريخية الشهيرة بدت مستمرة في الجيل الجديد أيضًا مع بعض التحديثات والخطوط الأكثر شراسة. وتحتوي الواجهة على 6 مصابيح أمامية LED ، وفي الخلف تبدو المصابيح الخلفية أكثر رشاقة ومستوحاة من الطراز راف4.   

وللمرة الأولى يتم التقاط صور تجسسية للمقصورة الداخلية تظهر بعض التفاصيل المحدودة مثل وجود شاشة جديدة للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، مع أزرار للتحكم في المكيف والوظائف الأخرى. وتستمر العدادات في تصميم تناظري وإن كانت تحتوي على شاشة رقمية تستقر في المنتصف. وتحتوي عجلة القيادة على مفاتيح للتحكم في مثبت السرعة شبه التلقائي، وخاصية التحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، وكذلك أزرار الهاتف والبلوتوث.

وتشير الصور الأولى لمقصورة السيارة أيضًا إلى أن زر (تشغيل-إطفاء) السيارة قد يحتوي على ماسح ضوئي لبصمة الإصبع، بحيث يقوم بالتعرف على السائق وإعداد السيارة لاختياراته الشخصية وتفضيلاته المسجلة.   

من المنتظر الكشف الرسمي عن السيارة خلال هذا العام ولكن لم يتم الإعلان عن تاريخ الحدث بعد، وإن كانت بعض التوقعات تشير إلى شهر أغسطس احتفالاً بمرور 70 عامًا على إطلاقها، بينما ترجح آراء أخرى احتمالية الكشف عنها قبل ذلك خلال شهر مايو.

تعود بداية إنتاج تويوتا لاند كروزر إلى عام 1951، وخلال عشرات السنين انطلقت في إصدارات وأجيال عديدة  كان آخرها في عام 2008 عندما بدأ إنتاج 200 Series . ومنذ بضعة أسابيع أعلنت تويوتا عن إصدار خاص من لاند كروزر في السوق الاسترالي يحمل اسم "هورايزون Horizon" احتفالاً بمرور 60 عام على تأسيسها في استراليا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

صور توقعية لإصدار واجون من السيارة هيونداي إلنترا

2:36 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021

سيارات لن نراها في عام 2022

11:18 ص الأربعاء 10 نوفمبر 2021