السبت 27 أبريل 2024

قبل إطلاقه رسميا 2024.. هل تقدم "سكودا" إصدار رياضي من أحدث أجيال "سوبيرب"؟

Capture
قبل إطلاقه رسميا 2024.. هل تقدم "سكودا" إصدار رياضي من أحدث أجيال "سوبيرب"؟
حجم الخط: ع ع ع
خلال نوفمبر الماضي، أزاحت الصانعة التشيكية "سكودا Skoda" ستارها رسميا عن الجيل الرابع من أيقونتها "سوبيرب Superb" 2024 والتي تقدمه في هيكل ليفت باك وواجون ويأتي بمجموعة مختلفة من منظومة القوة تتنوع بين الاحتراق الداخلي (البنزين والديزل)، والهجين الخفيف والـ PHEV.. وعلى الرغم من أن "سوبيرب" تعد أحد الطرازات القليلة للشركة التي لم يتم تقديمها بإصدار RS أو vRS الرياضي إلا أن ذلك قد يتغير مع الجيل الجديد حيث تفكر "سكودا" في إضفاء لمسة رياضية على أحدث أجيال سيارتها الرائدة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

بالرغم من أن العلامة التشيكية تقدم إصدار "لورين وكليمنت Laurin & Klement" الفاخر من "سوبيرب" الجديدة إلا أنها لم تقدم بعد إصدار رياضي ضمن التشكيلة والذي يجعلها في منافسة علامات متميز أمثال "أودي Audi" و"بي إم دبليو BMW" و"مرسيدس Mercedes"، ووفقا لموقع Auto Express لم يؤكد كلاوس زيلمر، الرئيس التنفيذي لـ "سكودا" بشكل واضح أن الشركة تستعد لتقديم هذا الإصدار لكنه أشار إلى أن ذلك يتم مناقشته في الوقت الحالي.
اضافة اعلان

ومن المتوقع إذا تم تقديم الإصدار الرياضي "RS" من "سوبيرب" أنه سيركز بشكل أكبر على الكفاءة بدلا من أرقام الأداء، حيث تتوفر حاليا "سوبيرب" في نسخة الـ PHEV حصريًا بمحرك TSI سعة 1.5 لتر بقوة 201 حصان، ومحرك كهربائي واحد، ومع ذلك فهي تواجه نسخة أكثر قوة وهي سيارة "فولكس فاجن باسات Variant" الهجينة التي تصل قوتها إلى 268 حصان، بينما تجمع "سوبيرب iV RS " بين الأداء القوى، والانبعاثات صفر وذلك بفضل بطارية الليثيوم أيون ذات قوة 25.7 كيلووات في الساعة.
اضافة اعلان


ومثل باقي إصدارات RS من طرازات سكودا الأخرى، يمكن أن تضيف "سوبيرب" بعض التجهيزات الخارجية لتتناسب مع الإصدار الرياضي، مثل التطعيمات السوداء بدلا من اللامعة على الشبكة وإطارات النوافذ، والمصدات الرياضية والعجلات الأكبر حجما، حيث يمكن لتلك اللمسات أن تزيد من جاذبية السيارة التي يبلغ طولها 4,912 مم طول.
اضافة اعلان


وبالنظر إلى إصدار RS من سكودا "أوكتافيا" الأصغر حجما، يمكن أن تتضمن التجهيزات الداخلية شاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس مقاس 13 بوصة، وشاشة عدادات مقاس 10 بوصة، وشاشة عرض رأسي، بالإضافة إلى فرش باللون الأسود مع بعض اللمسات الملونة، ومقاعد مغطاة بجلد الكانتارا.


لم تفصح سكودا رسميا بعد عن موعد الظهور الأول للإصدار الرياضي RS من "سوبيرب" بينما تشير أحدث التقارير إلى أنها قد تصل في وفت ما خلال عام 2025 أي بعد عام من ظهور النسخة القياسية لأول مرة. 




ذات صلة

"سكودا" تحتفل بمرور 100 عام على تسجيل شعارها

12:17 م الأحد 17 ديسمبر 2023

سكودا تبدأ إنتاج الجيل الرابع من "سوبيرب" في مصنع فولكس فاجن بسلوفاكيا

2:56 م الأربعاء 06 ديسمبر 2023

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024