السبت 24 فبراير 2024

سكودا تبدأ إنتاج الجيل الرابع من "سوبيرب" في مصنع فولكس فاجن بسلوفاكيا

231201_Skoda-Superb-production-in-Bratislava-2_46ade400-1440x990
سكودا تبدأ إنتاج الجيل الرابع من "سوبيرب" في مصنع فولكس فاجن في سلوفاكيا
حجم الخط: ع ع ع
بعد أربعة أسابيع من الإطلاق الرسمي للجيل الرابع من "سوبيرب Superb" موديل 2024، أعلنت الصانعة التشيكية "سكودا Skoda" عن بدء إنتاج سيارتها الجديدة في مصنع فولكس فاجن في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا مما يسمح بالمزيد من السعة الإنتاجية في مصنع الشركة في كفاسيني بجمهورية التشيك ليتم بناء السيارة "أوكتافيا Octavia".
اضافة اعلان

لا تزال "سوبيرب" هي السيارة الرائدة في تشكيلة سكودا للسيارات ذات منظومة الاحتراق الداخلي منذ طرح الجيل الأول في عام 2001، ويعد قرار إنتاج الجيل الجديد منها جزءا من مشروع الشركة "Beta+" الذي يتضمن التطوير المشترك للسيارتين "سكودا سوبيرب" و"فولكس فاجن باسات" تحت مظلة سكودا لتعزيز الكفاءة بشكل أكبر.
اضافة اعلان

كما أنه من خلال نقل خطوط إنتاج "سوبيرب" إلى مصنع براتيسلافا، فإن ذلك يتيح للشركة مزيد من الوحدات الإضافية لبناء "أوكتافيا" بداية من العام المقبل 2024، بالإضافة إلى ذلك، ستسمح هذه الخطوة ببناء المزيد من السيارات الكهربائية في مصنع الشركة بمدينة ملادا بوليسلاف في التشيك.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

يبدأ إنتاج سكودا سوبيرب في سلوفاكيا بالهيكل الخارجي حيث يتم صناعة الكثير من الأجزاء في براتيسلافا ونقلها إلى ورشة الهياكل الجديدة والتي تم تجديدها في إطار مشروع Beta+، حيث تم تطوير قاعة التجميع بشكل شامل ودمج الطرازات الجديدة بسلاسة في خطوط الإنتاج الحالية لسيارات فولكس فاجن وسكودا.
اضافة اعلان

يأتي الجيل الجديد من "سوبيرب" باختيار واجون يحمل اسم Combi واختيار هاتشباك المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2024، وتعتمد السيارة على  نسخة محسنة من المنصة MQB المستخدمة في "باسات" الجديدة، وتتوفر السيارة في 6 اختيارات لمنظومة القوة؛ منهم 3 محركات بنزين (أحدهم بنظام هجين خفيف)، ومحركين ديزل.. وجميع المحركات تتصل بناقل حركة DSG أوتوماتيك يرسل قوة المحرك للعجلات الأمامية، أو للعجلات الأربعة في أعلى فئة. 
وتعتبر النسخة البنزينية بنظام هجين خفيف (شاحن تيربو) هي الأولى بالنسبة لـ"سوبيرب"، وتتشارك في تكوينها مع "كودياك" 2024، أما النسخة الهجينة فتعتبر هي الحدث الأهم حيث تتوفر في النسخة Combi فقط وتتكون من محرك بنزين سعته 1.5 لترًا مع محرك كهربي وبطارية سعتها 25.7 كيلووات/ساعة توفر مدى كهربائي يصل إلى 100 كم. 

يعود تاريخ سكودا سوبيرب إلى عام 1934، بدءاً من طرح سكودا 640 سوبيرب، وتبعها العديد من الموديلات المطورة منذ ذلك الحين وحتى عام 1949، وفي عام 2001، أعادت سكودا إحياء سيارتها الكلاسيكية بجيلها الحديث الأول وحتى الآن، تم إنتاج أكثر من 1.6 مليون نسخة من سيارة سكودا ذات محرك الاحتراق الداخلي.


إقرأ ايضا

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024