الإثنين 06 مايو 2024

في الولايات المتحدة.. تويوتا كورولا كروس تظهر في لقطات تجسسية

toyota-corolla-cross-spy-shots-three-quarters-close
في الولايات المتحدة.. تويوتا كورولا كروس تظهر في لقطات تجسسية
حجم الخط: ع ع ع

قدمت تويوتا السيارة كورولا كروس للمرة الأولى في تايلاند في شهر يوليو من العام الماضي، وهي سيارة SUV مدمجة تستعير اسمها من السيارة كورولا، إحدى أشهر سيارات تويوتا إن لم تكن أشهرها على الإطلاق. ومؤخرًا ظهرت كورولا كروس بجسم مموه وهي تُجري اختباراتها على الطريق في الولايات المتحدة، وبالطبع كان لا بد من أن تلتقط لها عدسات المصورين صورًا تجسسية.

على الرغم من الاسم الذي تحمله، فإن كورولا كروس لا تشبه كثيرًا كورولا السيدان، فبدلاً من وجود الشبكة الأمامية في مكان منخفض من المقدمة في النسخة السيدان، تأتي كروس بشبكة أعلى الواجهة الأمامية مع شبكة سفلية منفصلة، كما أن المصابيح الأمامية لها تصميم نحيف بخطوط أكثر سلاسة.

وبنظرة إلى السيارة من الجانبين يمكننا أن نلاحظ خط السقف المنحني بلطف إلى الخلف ليبتعد عن الظهور بشكل مسطح تمامًا، أما في الخلف فتوجد مصابيح ذات خطوط سلسة.

وإذا قررت تويوتا منح كروس نفس مجموعة نقل الحركة التي حصل عليها الإصدار المتاح في تايلاند، فمعنى ذلك أنها ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 140 حصانًا وعزم دوران يبلغ 175 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة متغير القوة ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية.

هناك أيضًا نسخة هجينة تضيف محركًا كهربائيًا ينتج 72 حصانًا وعزم دوران يبلغ 163 نيوتن متر، بالإضافة إلى محرك سعة 1.8 لتر ينتج 98 حصانًا وعزم دوران 142 نيوتن متر.

ووفقًا لبعض الأخبار المتداولة، فإن المتوقع أن يبدأ إنتاج كورولا كروس في أمريكا في سبتمبر 2021 في مصنع السيارات في ألاباما، ليتم طرحها للبيع في عام 2022.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024