الإثنين 27 مايو 2024

شيري تزيح الستار عن "أومودا 7" الكروس أوفر الهجينة لتنافس "تويوتا RAV4"

شيري أومودا 7
شيري تزيح الستار عن "أومودا 7" الكروس أوفر الهجينة لتنافس "تويوتا RAV4"
حجم الخط: ع ع ع
تعمل الصانعة الصينية "شيري Chery" على توسيع تشكيلة العلامة الفرعية التابعة لها "أومودا Omoda" من سيارات الكروس أوفر SUV، حيث كشفت مؤخرا عن سيارة هجينة جديدة متوسطة الحجم تحمل اسم "أومودا 7" موديل 2025 خلال فعاليات معرض بكين للسيارات، والتي تقع في مكانة بين "أومودا 5" و"C9" وتنافس طرازات أمثال "تويوتا Toyota RAV4"، وتخطط الشركة إطلاقها عالميا خلال العام المقبل.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تم بناء السيارة الجديدة على نسخة مطورة من منصة "أومودا 5" ومن حيث الحجم، تبلغ أبعادها: 4,621 مم طول، 1,872 مم عرض، و1,673 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,700 مم، وهذا يجعلها أطول بمقدار 6 مم، وأعرض 7 مم، وأكثر ارتفاعا بمقدار 17 مم وبقاعدة عجلات أطول بمقدار 10 مم من "تويوتا RAV4".
ومن ناحية التصميم، حصلت الكروس أوفر الجديدة على واجهة ذات شبكة أمامية مميزة مثل شقيقتها "تيجو 7 برو"، و"أومودا 5" بينما تنفرد بتصميم سداسي غير معتاد وعدم وجود إطار، كما أن هذه الشبكة لا تمتد حتى حافة غطاء المحرك، مما سمح بترك مساحة مغلقة بين المصابيح الأمامية -ذات الخطوط الحادة والنهايات المدببة.
اضافة اعلان

ومن الجوانب تتميز السيارة بسقف ذو لون مختلف عن لون الهيكل، وأقواس عجلات ودعامات سوداء، ما يعزز المظهر الرياضي.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
في الداخل، تضم لوحة القيادة للكروس أوفر الجديدة شاشة للترفيه وعرض البيانات كبيرة الحجم بمقاس 15.6 بوصة تعمل باللمس، وشاشة عدادات رقمية نحيفة وصغيرة، وتتضمن التجهيزات الأخرى: منصات شحن لاسلكي مزدوجة للهواتف الذكية بين الكونسول الوسطي ولوحة القيادة تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في سيارتي تسلا "Model 3" و"Model Y"، ولا يبدو أن هناك أي أزرار مادية للتحكم في المناخ حيث يتم التحكم في كل وظيفة داخل السيارة عبر الشاشة.
اضافة اعلان

ووفقا لـ"شيري" فإن "أومود 7" تحتوي على مساعد صوت ذكي، نظام تعطير للجو، نظام منع الضوضاء، نظام صوت مكون من 12 سماعة و 2 مكبر صوت إضافيين مثبتان في مسند رأس مقعد السائق للمكالمات الهاتفية ومعلومات الملاحة، وتقول الشركة أن النظام الصوتي بالسيارة يوفر "تجربة تشبه قاعة الحفلات الموسيقية".
اضافة اعلان

منظومة القوة
أكدت الصانعة الصينية أن سيارتها الجديدة تعتمد على أحدث نظام هجين PHEV يتكون من محرك سعة 1.5 لتر يتصل بشاحن تيربو، وتستطيع السيارة السير لمسافة تصل إلى 95 كم كهربائيا، فيما لم تفصح الشركة عن مواصفات المحرك بالتفصيل لكن يُعتقد أن المحرك قادرا على توليد قوة 154 حصان وعزم دوران 220 نيوتن متر.

من المقرر أن تنطلق "شيري أومودا 7" خلال عام 2025 في الأسواق العالمية ومنها المملكة المتحدة، أستراليا، وجنوب أفريقيا. 


إقرأ ايضا

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024