الإثنين 30 يناير 2023

داستون 280 Z تحصل على أول غسلة بعد 44 عامًا

Datsun-280Z
داستون 280 Z تحصل على أول غسلة بعد 44 عامًا
حجم الخط: ع ع ع

 

يحرص كل منا على نظافة سيارته الخارجية، وسواء كنا نغسلها بأنفسنا أو نعهد إلى غيرنا بذلك، فالمهم أن النتيجة سيارة نظيفة محتفظة بكامل أناقتها. لكن السيارة داتسون 280Z تختلف عن باقي السيارات، فبعد أن قطعت 563 كيلومترًا فقط تم تخزينها في جراج، وكان ذلك عام 1976، ولم ترَ الماء منذ ذلك التاريخ!

لهذه السيارة قصة طريفة، فهي سيارة يابانية كلاسيكية، وقد اشتراها مالكها الأمريكي وقادها من ولاية فلادلفيا إلى منزله، وسرعان ما لاحظ انحناءً صغيرًا في مصدها الأمامي. عرض وكيل السيارات استخدام المعجون وإعادة طلاء المصد، لكن مالكها أصر على الحصول على مصد جديد، وحين وافق الوكيل أزال المالك المصد الأصلي في انتظار الجديد.

في تلك الأثناء لم يكتفِ مالك السيارة بذلك، بل قرر إزالة راديو AM/ FM الأصلي وإضافة مشغل كاسيت بايونير، مع إزالة معظم الأجزاء الداخلية لاستبدالها، وبعدها واجه مشكلات مادية فتوقف عن العمل في السيارة، ومنذ ذلك الوقت لم تتم قيادة السيارة ولا مرة واحدة، وبالتالي لم يهتم مالكها بغسلها.

انتقلت ملكية السيارة إلى مالك جديد بعد 44 عامًا من التوقف في الجراج، وأصبحت بالطبع مغطاة بطبقة سميكة من الأوساخ والغبار، وقد اضطر ذلك المالك الجديد إلى استخدام مادة تشحيم رغوية خاصة ورشها على الجسم الخاجي، ثم استخدام مناشف سميكة من الألياف الدقيقة لمسح معظم الأوساخ، بعدها استخدم آلة بخار للتأكد من جودة لحام السيارة بعد كل ذلك الوقت، ثم استخدم آلة غسيل تعمل بالضغط لتنظيف السيارة تنظيفًا نهائيًا، وبدأ في تلميع الطلاء لإعادته إلى حالته الأصلية.

بعد كل ذلك المجهود عادت السيارة للتألق من جديد بعد أن غطتها الأتربة 44 عامًا كاملة. يمكنك رؤية عملية تنظيف السيارة في الفيديو التالى

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

أوبر تكشف إحصائيات غير مسبوقة لإستخدام تطبيقها خلال بطول كأس العالم قطر 2022

7:02 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بـ1000 نسخة فقط.. كيا تنهي مسيرة سيارتها "ستينجر " بإصدار فريد من نوعه

4:37 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022