الأحد 05 مايو 2024

تويوتا تطلق سيارة SUV كهربائية قبل معرض شنغهاي للسيارات

toyota-electric-suv-teaser-image
تويوتا تطلق سيارة SUV كهربائية قبل معرض شنغهاي للسيارات
حجم الخط: ع ع ع

تتطور سوق السيارات الكهربائية بسرعة ملحوظة في السنوات الأخيرة الماضية، ورغم أن ويوتا كانت في طليعة الشركات المصنعة للسيارات الهجينة، فإن عالم السيارات يتغير نحو السيارات الكهربائية بالكامل، لذلك ترغب صانعة السيارات اليابانية في الاستجابة لهذه التغييرات، من خلال سيارة SUV كهربائية جديدة كليًا.

من المقرر أن يتم الكشف عن السيارة الجديدة خلال معرض شنغهاي للسيارات 2021، وستستند إلى منصة السيارة الكهربائية الجديدة e-TNGA التابعة للشركة. وتقول تويوتا إن هذه هي السيارة نفسها التي عرضت لها صورة تشويقية في ديسمبر من العام الماضي 2020.

وتؤكد الصانعة اليابانية أن الهندسة المعمارية الجديدة ستستخدم سيارات ذات دفع أمامي وخلفي ودفع رباعي، مع مجموعة واسعة من قدرات البطاريات والمحركات الكهربائية لتناسب مختلف أنواع المركبات واستخداماتها، وليس ذلك فحسب، بل ستمنح الأسس الجديدة المهندسين والمصممين مزيدًا من المرونة، ما يسمح لهم بصنع سيارات تجمع بين تجربة القيادة المميزة والمظهر الأنيق.

ووفقًا لأخبار سابقة، سيتم تصنيع السيارة الجديدة في مصنع للمركبات الكهربائية فقط، وهي قيد التطوير بالفعل بالتعاون مع سوبارو، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها –في البداية على الأقل- في أوروبا فقط، لكن ذلك لن يكون قبل عامين من الآن، وربما يعني هذا أن السيارة التي سنراها في معرض شنغهاي الادم لن تكون أكثر من سيارة اختبارية تقدم فكرة مبكرة عن نموذج الإنتاج النهائي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024