السبت 04 مايو 2024

بشاشة كبيرة ومصادقة بصمات الأصابع.. كيا تكشف عن تصميم مقصورة K9

2022-kia-k9-facelift-kdm (1)
بشاشة كبيرة ومصادقة بصمات الأصابع.. كيا تكشف عن تصميم مقصورة K9
حجم الخط: ع ع ع

تطرح كيا سيارة سيدان في موطنها كوريا الجنوبية تحت اسم K9، بينما في سوق الولايات المتحدة وكندا تحمل اسم K900، وتعرفها بقية الأسواق باسم كوريس. وأيًا كان الاسم الذي تعرفها به، فإن كيا قد كشفت رسميًا في الشهر الماضي عن طراز 2022 منها بفيس ليفت تتضمن الكثير من التغييرات.

ورغم أن الجيل الثاني من K9 قد تم الكشف عنه في عام 2018، أي منذ ثلاث سنوات تقريبًا، فإن كيا تهتم بإضافة تغييرات عليه لتضمن أن يكون أكثر قدرة على المنافسة ضد العلامات التجارية الألمانية.

وحين كشفت كيا عن السيارة لم تقدم تفاصيل حول التصميم الداخلي لها، وهي تفعل ذلك الآن ليكون عملاؤها على علم بجميع التفاصيل. وتأتي المقصورة معدلة، حيث تم إلغاء نظام المعلومات والترفيه السابق مقاس 12.3 بوصة لإفساح المجال لإعداد أكبر بحجم 14.5 بوصة.

وتم تطبيق نظام المصادقة ببصمات الإصبع، الذي تم تطبيقه من قبل بواسطة جينيسيس وهيونداي، وهو يظهر للمرة الأولى في K9 ويتيح إمكانية الحصول على ملفات تعريف شخصية متعددة. وستقوم السيارة تلقائيًا بتغيير موضع المقعد وإعدادات التحكم في المناخ بمجرد اكتشاف بصمة الإصبع.

بالإضافة إلى ذلك، سيتغير موضع المرايا الجانبية إلى الموقع المبرمج مسبقًا، بينما ستتحول مجموعة العدادات الرقمية أيضًا إلى التخطيط المفضل للسائق. سيكون إجراء المدفوعات من خلال نظام المعلومات والترفيه ممكنًا أيضًا باستخدام بصمة الإصبع ، دون الحاجة إلى بطاقة منفصلة.

يتم الآن دعم التحديثات عن بعد بواسطة K9 وستجلب تحسينات على الشاشات وحتى شاشة العرض العلوية. سيسمح تطبيق الهاتف الذكي للمالكين بفتح السيارة وبدء تشغيلها عن بُعد وكذلك التحقق من المناطق المحيطة. تتوفر الآن مجموعة ممتدة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، بما في ذلك التبديل التنبؤي عن طريق تغيير التروس بناءً على المعلومات المقدمة من الرادار والكاميرات. ولجعل المقصورة أكثر هدوءًا قامت كيا بتجهيز سيارتها السيدان الفاخرة كاملة الحجم بزجاج محسّن عازل للصوت.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024