الإثنين 29 أبريل 2024

استعدادًا للألعاب الأولمبية.. الصين تطلق أول تاكسي ذاتي القيادة

تاكسي
حجم الخط: ع ع ع

تستعد الصين لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في عام 2022، وفي إطار هذا الاستعداد أطلقت شركة بايدو Baidu العملاقة للذكاء الاصطناعي خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة في منطقة شوجانج بارك، على أن تبدأ الخدمة في العام المقبل لنقل الزوار الذين يحضرون دورة الألعاب الأولمبية.

وتحمل خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة اسم أبوللو جو روبوتاكسي، وتعد أول خدمة مدفوعة الأجر للمركبات المستقلة، حيث يمكن للمستخدمين ركوب السيارة من دون تدخل سائق احتياطي. ويمكن للعملاء استخدام الخدمة عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول يسمح بتحديد موقع سيارة أجرة في المنطقة المجاورة لهم.

ويتطلب فتح قفل السيارة مسحًا سريعًا لسلسلة من رموز QR للتحقق من الهوية، وعند دخول السيارة تبدأ الرحلة بمجرد ضغط الراكب على زر "بدء الرحلة"، لتتحرك السيارة بعد التأكد من إغلاق الأبواب وتثبيت أحزمة المقاعد.

وقد صرح نائب الرئيس والمدير العام لشركة بايدو قائلاً: " "اليوم نفتتح خدمات سيارات الأجرة الآلية من دون سائق بالكامل في بكين للجمهور، وهو ما حققناه فقط بعد إجراء عدد لا يحصى من الاختبارات من دون سائق قابلة للتطوير في العديد من المدن على مدى فترة طويلة من الزمن".

وكانت شركة بايدو قد صُنفت مؤخرًا كأفضل بائعي القيادة الذاتية في العالم، وحصلت على 2900 براءة اختراع للقيادة الذاتية، ما يمنح الطمأنينة للأشخاص الذين يتخوفون من تجربة السيارات ذاتية القيادة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024