الأحد 28 أبريل 2024

مستوحاة من "باسات" و"سوبيرب".. التفاصيل الأولى لـ"فولكس فاجن ماجوتان" 2025 في الصين

فولكس فاجن ماجوتان 1
فولكس فاجن ماجوتان
حجم الخط: ع ع ع
تستعد مجموعة "فولكس فاجن Volkswagen" لإطلاق موديل 2025 من سيارتها السيدان "ماجوتان Magotan" في الصين، والتي تتشارك بعض التفاصيل مع أحدث الإصدارات الأوروبية لكل من "باسات ڤاريانت Passat Variant" و"سكودا سوبيرب Superb"، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الإعلام الصينية.  
اضافة اعلان


يشار إلى أن "ماجوتان" كانت في البداية بمثابة النسخة الصينية من "باسات"، بعد منحها اسمًا جديدًا وخضوعها لبعض التعديلات التي تلائم التفضيلات المحلية، ولكن في عام 2011 قدمت "فولكس فاجن" النسخة الأمريكية من "باسات" داخل الصين دون تغيير اسمها، والتي لاحقًا انطلق الجيل الثاني منها بشكل مختلف تمامًا، لتكون متاحة جنبًا إلى جنب "ماجوتان".  
اضافة اعلان


وبخصوص "ماجوتان" الجديدة فقد حاول فريق التصميم تمييزها عن "باسات" الأوروبية، فمثلاً تبدو المقدمة ذات شكل صندوقي أوضح وتحتوي على مصابيح أمامية بخطوط أكثر استقامة مقارنة بـ"باسات"، كما تظهر الشبكة أكبر حجمًا، ويمتد الشريط الفضي أسفل المصابيح بدلاً من موضعه فوقها، وفي الأسفل تبدو الشبكة السفلية وكإنها نسخة معدلة من شبكة "سكودا سوبيرب". 
اضافة اعلان


في الخلف تمتد المصابيح عبر باب الشنطة بشكل مستوحى من لغة التصميم المتبعة في تشكيلة ID الكهربائية من "فولكس فاجن"، ورغم عدم ظهور فتحات عادم في الأسفل إلا أن "ماجوتان" ستأتي بمحرك احتراق داخلي.. ووفقًا لما أعلنته الوزارة الصينية تعتمد السيدان متوسطة الحجم على محرك DTJ سعته 2.0 لترًا تم تصنيعه تحت تحالف "فولكس فاجن وFAW"، وتصل قوته إلى 217 حصان.. وعلى عكس "باسات" و"سوبيرب"، لا يرجح طرح نسخة هجينة من "ماجوتان". 
اضافة اعلان


بخصوص باقي تفاصيل السيارة بما فيها المقصورة الداخلية، فمن المقرر الكشف عنها لاحقًا خلال العام الجاري مع اقتراب موعد الكشف الرسمي عن السيارة وانطلاقها كموديل 2025 في الصين.      

اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024